حوثنة الدولة.. الحكومة اليمنية تكشف مخطط المليشيات للسيطرة على المؤسسات

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 01:00 م
حوثنة الدولة.. الحكومة اليمنية تكشف مخطط المليشيات للسيطرة على المؤسسات
اليمن
كتب أحمد عرفة

تشهد الساعات الأخيرة حالة انهيار كبير في صفوف المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، بعد إعلان العديد من المسؤوليين المواليين لتلك المليشيات انشقاقهم عنهم، والهروب من معاقلهم، للانضمام إلى صفوف الحكومة اليمنية التي تخوض معارك عسكرية بمعاونة التحالف العربي ضد الحوثيين.

 

في المقابل، تسعى تلك المليشيات إلى فصل الآلاف الموظفين في المدن التي يسيطرون عليها، في محاولة من الحوثيين للسيطرة على جميع المؤسسات اليمنية التي تتواجد في المدن الحوثية، وتولية أتباعها للمناصب القيادية.

 

حالة الانهيار التي تضرب الحوثيين، كشفها الإعلام العسكري للمقاومة الوطنية اليمنية الذي أكد أن المليشيات الحوثية تعيش حالة تخبط وإرباك شديدتين جراء الهزائم المتلاحقة والخسائر الكبيرة التي أفقدتها القدرة على إعادة ترتيب صفوفها.

 

صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، أشارت إلى أن قوات الجيش الوطني اليمني تمكنت من إتلاف كميات من الألغام والمتفجرات والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي في كتاف والبقع بمحافظة صعدة، لافتة إلى مصرع القيادي الميداني الحوثي حمزة محمد علي مفتاح  برصاص المقاومة اليمنية في جبهة الحديدة.

 

11

وأوضحت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، أن محافظوي صنعاء والمحويت وريمة المعينين من قبل المليشيات يعلنون استقالتهم من مناصبهم ، ويلتجأون إلى قبائلهم لحمايتهم من الحوثيين بعد أن فشلوا في مغادرة العاصمة صنعاء الى مناطق سيطرة الحكومة اليمنية، مشيرة إلى وجود انفلات أمني في العاصمة صنعاء والفوضى تنتشر بين الميليشيات.

 

وفي ذات السياق، كشف معمر الإرياني، وزير الإعلام اليمني، انتهاكات مليشيات الحوثيين، مشيرا إلى أنه في إطار حوثنة الدولة، تعد المليشيات الحوثية تعد كشوفات بأسماء عشرات الاﻻف من الموظفين الذين اسمتهم المنقطعين عن العمل، والعاملين تحت سلطة الحكومةة اليمنية، تمهيدا لفصلهم من وظائفهم في كافة وحدات الجهاز الاداري للدولة المركزية والمحلية والاقتصادية والمستقلة والملحقة والصناديق الخاصة.

 

1
 

 

وأضاف وزير الإعلام اليمني، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، أن قرارات الفصل التي تستهدف عشرات الآلاف من الموظفين عبر اسقاط اسمائهم من السجل الاداري واستبدالهم بعناصر المليشيات الحوثية رغم نهب المرتبات لثلاثة اعوام متواصلة، تأتي في اطار مساعي المليشيات لحوثنة الدولة من خلال إحلال عناصرها وتصفية معارضيها داخل الجهاز الاداري للدولة.

 

من جانبه أعلن الجيش اليمني، عبر موقعه الرسمي، الانتصارات التي حققها ضد الحوثيين، مشيرا إلى مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين في محافظة الحديدة غربي اليمن، بسلسلة غارات شنها طيران التحالف العربي ضد مواقع المليشيات في شرق مطار الحديدة، غربي البلاد، حيث شن طيران التحالف غارات على عناصر مليشيا الحوثي شرق مطار الحديدة، كما شن طيران التحالف العربي 5 غارات استهدفت مواقع للحوثيين في الحديدة كبدتهم خسائر ضخمة.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص
تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 03:34 م