ملخص أحداث القلعة الحمراء.. كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الثلاثاء 23-10-2018

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 08:00 م
ملخص أحداث القلعة الحمراء.. كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الثلاثاء 23-10-2018
الاهلى
كتب شريف إبراهيم

شهد نادى الأهلى أمس الثلاثاء 23-10-2018، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.

 

الأهلى يفلت من فخ سطيف ويتأهل لمواجهة الترجى فى نهائى الأبطال

نجح النادى الأهلى فى الصعود للدور النهائي لبطولة دورى أبطال افريقيا، بعد تخطي عقبة وفاق سطيف فى الدور نصف النهائي، رغم الخسارة من وفاق سطيف فى مباراة الإياب على ملعب 8 مايو بهدفين مقابل هدف واحد، وذلك بعد فوز الفريق الأحمر ذهاباً فى القاهرة بهدفين مقابل لا شيء.

أحرز هدف الأهلى وليد سليمان فى الدقيقة 61، وتعادل وفاق سطيف فى الدقيقة 67، ومن خطأ لسعد سمير فى الدقيقة 71 خطف الوفاق الكرة ونجح فى احراز هدف الفوز بالمباراة، ويواجه الأهلى بعد صعوده الترجى فى الدور النهائي، بعد تخطي الأخير عقبة أول أغسطس الأنجولي.

 

جمهور الأهلى ووفاق سطيف يهتفان: الشعب يريد تحرير فلسطين

هتفت جماهير الأهلى ووفاق سطيف المتواجدة حاليًا فى ملعب 8 مايو بمدينة سطيف الجزائرية "الشعب يريد تحرير فلسطين".

واتفقا جمهور الناديين على الهتاف بصوت واحد قبل انطلاق المباراة المرتقبة.

ويلتقى الأهلى مع وفاق سطيف فى التاسعة مساء اليوم فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا علمًا بأن لقاء الذهاب انتهى بفوز الأهلى بثنائية نظيفه فى اللقاء الذى أقيم باستاد السلام بالقاهرة.

 

غائبو الأهلى عن مواجهة سطيف يتدربون فى التتش.. وتأهيل مؤمن زكريا

أدى اللاعبون الغائبون عن مواجهة وفاق سطيف، التى تقام مساء اليوم على ملعب 8 مايو بالجزائر، فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، تدريباتهم على ملعب التتش، تحت إشراف حسين عبد الدايم مساعد مخطط الأحمال، وكان الغائبون عن مواجهة سطيف قد حصلوا على راحة 48 بناءً على تعليمات الجهاز الفنى قبل أن يعودوا اليوم للمشاركة فى التدريبات.

وشارك فى المران، ناصر ماهر، وشريف إكرامى ورامى ربيعة، وباسم على، وأكرم توفيق، ومحمود الجزار، ومحمد شريف، وأحمد ياسر ريان، وأحمد الشيخ، وأحمد علاء، وعمار حمدى، ومصطفى شوبير، والثنائى عمرو بركات وعمرو جمال، واشتمل المران على جانب بدنى خفيف، وتقسيمة فى منتصف الملعب بمشاركة الحارسين إكرامى وشوبى، بينما اكتفى مؤمن زكريا لاعب الفريق بجلسة فى الجيم، على هامش المران.

 

طبيب الأهلى يتحدث عن إصابات الفريق قبل مواجهة وفاق سطيف

أكد الدكتور خالد محمود طبيب الأهلى أن جميع لاعبى الفريق المتواجدون مع بعثة الفريق بالجزائر جاهزون من الناحية الطبية لمباراة وفاق سطيف، ويستعد الأهلى لمباراة وفاق سطيف المقرر لها فى التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، علماً بأن لقاء الذهاب كان قد انتهى بفوز الأهلى بثنائية نظيفة.

وأوضح أن اللاعبين شاركوا فى التدريبات التى خاضها الفريق على ملعب 8 مايو الذى يستضيف المباراة ولم يشتكوا من أى آلام، موضحاً أن الجميع جاهز طبياً للمباراة المهمة وتبقى مشاركة أى لاعب فى المباراة مسئولية الجهاز الفنى للفريق بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون.، وأشار طبيب الفريق إلى أن الآلام التى شعر بها أحمد فتحى فى الركبة قبل السفر للجزائر اختفت وشارك اللاعب فى التدريبات بشكل جيد.

 

مصطفى يونس: كأس العالم للأندية "وحشنا" وهدف مبكر يضع الأهلى فى النهائى

أكد مصطفى يونس نجم الأهلى السابق أنه اعتاد مع النادى الأهلى الأخذ فى الاعتبار أنه لا توجد مباراة سهلة ولا يعنى فوز القلعة الحمراء بمباراة الذهاب بهدفين نظيفين على وفاق سطيف ضمان التأهل وهذه عقيدة الأهلى على مر التاريخ، و أضاف أن مواجهة الأهلى أمام وفاق سطيف بدورى أبطال أفريقيا صعبة رغم الفوز بمباراة الذهاب لكن النتيجة غير مطمئنة بالشكل الكافى.

 وأشار نجم النادى الأهلى السابق أن الجهاز الفنى واللاعبين دائماً أصحاب المواقف الصعبة، وإحراز هدف مبكر كافٍ للصعود للدور النهائى ويرجو من اللاعبين التحلى بالهدوء، وقال يونس "اشتقنا لمشاركة القلعة الحمراء فى بطولة كأس العالم للأندية وليس الفوز ببطولة أفريقيا فقط"، وأوضح أن الأهلى تخطى مرحلة التأثر بعامل الأرض والجمهور خارج ملعبه، وأصبحت الفرق الأفريقية والعربية تضع فى حساباتها الأهلى فهو يمثل لهم "ريال مدريد العرب وأفريقيا".

 

ماذا قال ربيع ياسين عن موقعة الأهلى ووفاق سطيف؟

أكد ربيع ياسين نجم الأهلى السابق والمدير الفنى لمنتخب الشباب أن مباراة النادى الأهلى أمام وفاق سطيف بدورى أبطال أفريقيا صعبة فنياً رغم حسم اللقاء فى القاهرة بنتيجة هدفين مقابل لا شىء، وكان قادراً على إحراز العديد من الأهداف وصنع فوارق كبيرة.

وأضاف ياسين، أن الأهلى اسم كبير يمتلك من الخبرات والقدرات الفنية التى يمكن من خلالها تقديم عرض جيد فى الجزائر وترجيح كفته فى الفوز بهذه المباراة لأنه كان الأفضل فى مباراة الذهاب وكان بإمكانه إنهاء المباراة بخمسة أو ستة أهداف وصناعة فارق كبير، وأوضح نجم النادى الأهلى السابق أنه رغم الإصابات التى يعانى منها لاعبو القلعة الحمراء، إلا أن البديل دائماً موجود وتجاوز هذه العقبة.

وعقب ياسين على تراجع مستوى الفريق الأحمر بالدورى وكأس مصر أن مباريات أفريقيا تختلف عن الدورى والكأس، وحسابات الجهاز الفنى واللاعبين أيضاً تختلف، ودائماً الأهلى يعمل تحت ضغط الإصابات ومشاركة لاعبيه مع منتخبات بلادهم، لكن يملك الخبرات التى تمكنه من تقديم عرض قوى للتأهل للنهائى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق