الحياة تعود للمحافظات المنكوبة.. هكذا تخطت اليمن كارثة إعصار لبان

الخميس، 25 أكتوبر 2018 12:00 ص
الحياة تعود للمحافظات المنكوبة.. هكذا تخطت اليمن كارثة إعصار لبان
اليمن
كتب أحمد عرفة

عادت الحياة من جديد إلى المحافظات اليمنية المنكوبة التي ضربها خلال الأيام الماضية، إعصار لبان، وذلك بفضل المساعدات الإنسانية وعمليات الإغاثة التي قدمها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لتلك المحافظات.

 

منذ الأسبوع الماضي، والعمل يجرى على قدم وساق سواء من قبل الحكومة اليمنية أو من التحالف العربي، للانتهاء من إعادة بناء البنية التحتية للمحافظات اليمنية المنكوبة على رأسها محافظة المهرة.

 

في هذا السياق، وجه محافظ المهرة اليمنية، راجح سعيد باكريت، للسلطة المحلية بحضرموت ممثلة بالمحافظ والوكلاء والشيوخ والأعيان والشركات وقيادة المنطقة العسكرية الأولى والثانيه وكافة أبناء حضرموت على وقفتهم مع المهرة لاغاثة أبنائها من إعصار لبان ومؤازرتهم في هذه المحنة.

1
 

 

كما قدم محافظ المهرة اليمنية، في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"،  الشكر والامتنان لدول التحالف العربي المشترك، وشركة الرصيد، على جهودهم الكبيرة في شق طريق الغيضة - شحن، لتسهيل عبور قاطرات النقل والمركبات لنقل البضائع والمواطنين.

 

وأشار محافظ المهرة اليمنية، إلى أنه تم فتح الطريق الرابط بين مديريتي الغيضة وشحن وصار مهيأ لعبور المركبات والشاحنات بعد أيام من انقطاع الحركة فيه بسبب انهيار الجسور وأجزاء كبيرة من الأسفلت جراء الأمطار والسيول.

 

DqPk-pWXgAAHk1e
 

 

ولفت محافظ المهرة اليمنية، إلى أنه تم وصول المواد الغذائية إلى مناطق وادي المسيلة وبادية بيت زياد بواسطة المروحية وما تزال عمليات الإغاثة للمتضررين في بقية المناطق المنكوبة من إعصار لبان مستمرة عبر الطيران بشكل طارئ إلى أن يتم فتح الطرقات ، متابعا: الجهود مستمرة ونولي جميع المديريات والمناطق اهتمام كبير.

 

وقال محافظ المهرة اليمنية، في سلسلة تغريداته: تابعنا عمل الفرق الفنية التي تعمل على إرجاع التيار الكهربائي لمناطق الفيدمي ويروب ومونغ واطلعنا على الأضرار التي لحقت بالطرق وشبكة الكهرباء، وجراء إعصار لبان أشكر وزير الكهرباء ومحافظ حضرموت لإرسالهم فريق فني مختص لإسناد مؤسسة الكهرباء في عملية إصلاح الأعطاب في خطوط وشبكات الكهرباء.

 

في المقابل، واصل وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، فضح الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، ضد معارضيها في السجون التي أنشأتها بالمدن التي تسيطر علهيا.

 

DqPrc0xX4AU0YFk
 

 

وقال وزير الإعلام اليمني، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إنه في سجون المليشيات الحوثية حين يغدو الموت أمنية شهادات نقلها مختطفون تعرضوا لأبشع أنواع التعذيب في معتقلات المليشيات عن اساليب تعذيبهم في جرائم بشعة وانتهاكات ضد الانسانية لم تقتصر على الرجال بل تعدتهم إلى النساء اللاتي تعرضن للاختطاف وسوء المعاملة.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق