أول تحرك للحكومة اليمنية الجديدة.. هذا ما فعله معين عبد الملك في المحافظات المنكوبة

الخميس، 25 أكتوبر 2018 10:00 ص
أول تحرك للحكومة اليمنية الجديدة.. هذا ما فعله معين عبد الملك في المحافظات المنكوبة
اليمن
كتب أحمد عرفة

في أول تحرك من قبل الحكومة اليمنية الجديدة، لتحسين مستوى الخدمات التي يتلقاها الشعب اليمني، بدأت الحكومة اليمنية برئاسة رئيس الحكومة الجديد معين عبد الملك، في إجراء جولات للمحافظات اليمنية التي تعرضت لإعصار لبان خلال الفترة الماضية.

جولات الحكومة اليمنية تأتي في وقت انتهت فيه المحافظات اليمنية من نقل سكان محافظات المدن المنكوبة إلى خارج المناطق التي تأثرت بشكل كبير بإعصار لبان، وتوصيل المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين.

في هذا الإطار، أشارت صفحة «اليمن الآن»، إلى أن رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك وعدد من الوزراء وصلوا إلى محافظة المهرة للإطلاع على حجم الأضرار الذي خلفه الإعصار لبان.

وقال رئيس الحكومة اليمنية الجديد، معين عبد الملك، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إنه بناء على توجيهات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية زار مع عدد من الوزراء، محافظة المهرة للوقوف على الآثار التي خلفها إعصار لبان، والعمل من الميدان جنباً إلى جنب مع السلطة المحلية لن تكون زيارة بروتوكولية بقدر ماستكون زيارة عملية من الميدان وتدشين مرحلة التعافي.

ووجه رئيس الحكومة اليمنية الجديد، الشكر إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والشيخ محمد بن زايد، والشيخ محمد بن راشد، قائلا: خالص الامتنان والتقدير للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على تهنئتهما بمناسبة تعييني رئيسا لمجلس الوزراء، كما أشكر الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز  ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بالمملكة العربية السعودية،على برقية التهنئة، بمناسبة تعييني رئيسا لمجلس الوزراء في الجمهورية اليمنية.

وأشار رئيس الوزراء اليمني، إلى أن الحكومة اليمنية ستضع نصب أعينها التركيز على الملف الاقتصادي والخدمي والإنساني، حيث تهدف الزيارة، إلى الوقوف على الأضرار، التي سببها إعصار لبان، الذي ضرب السواحل الشرقية لليمن في وقت سابق من الشهر الجاري.

يأتي هذا فيما نقلت وكالة الأنباء اليمنية عن رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن، نجيب السعدي تأكيده أن التقرير الأولي حول محاظة المهرة اليمنية أظهر أن المديريات الأشد تضررا من إعصار لبان هي الغيظة، قشن، حصوين، منعر، المسيلة، حيث تعرضت إلى أضرار بشرية ومادية كبيرة إضافة إلى موجة من النزوح.

وفي إطار يمني أيضا، أكدت صفحة «اليمن الآنK المهتمة بالشآن اليمني، مقتل 3 يمنيين وإصابة اثنين آخرين بانفجار عبوة ناسفة زرعتها مليشيات الحوثيين المدعومين من إيران في محافة البيضاء.

من جانبه أكد معمر الإرياني، وزير الإعلام اليمني، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، أن المجتمع الدولي مطالب باتخاذ مواقف حازمة تجاه جرائم وانتهاكات المليشيات الحوثية بحق اليمنيين واغتيال سياسيين واعلاميين بينهم صحفيين والنظر في مأساة ومعاناة آلاف السياسيين والاعلاميين والصحفيين والنشطاء المعتقلين في السجون الحوثية بعضهم مضى على اعتقاله 4 أعوام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة