سر رغبة البريطانيين في العودة بالتاريخ 50 عامًا.. بريكست وكأس العالم السبب

الخميس، 25 أكتوبر 2018 02:00 م
سر رغبة البريطانيين في العودة بالتاريخ 50 عامًا.. بريكست وكأس العالم السبب
الستينات فى بريطانيا

لكل دولة ذكريات تاريخية محببة لها ولمواطنيها، تحاول أن تعيدها للأذهان، فالانتصارات في الحروب والمعارك السياسية، وظهور الابتكارات التكنولوجية والصناعية وحتى الفوز في البطولات الرياضية دائمًا ما تكون ذكرى مهمة لكل الشعوب، التي تحلم بأن تعود لهذه  الفترات ولو ليومًا واحد.
 
صحيفة الإندبندنت، أجرت استطلاع رأي شمل حوالي 2000 شخص كشف أن العام 1966 هو العام الذي يريد البريطانيين العودة له لكونه شهد العصر الذهبي في الحياة الحديثة على حد قولهم، مشيرًا الاستطلاع أن واحد من بين كل 5 بريطانين يريد العودة إلى الماضي.
 
وارتباط البريطانيين بهذه الفترة ليس غريب، حيث أن هناك الكثير من الأحداث الجيدة التي شهدتها المملكة في ستينات القرن الماضي، ومن الأشياء المفضلة لكثير من البريطانيين وهو الفوز بكأس العالم عام 1966.
 
كما كان عام 1966 بحسب الصحيفة أفضل فترات فريق البيتلز وثقافة التحرر سواء ضد حرب فيتنام والعنصرية، فضلًا عن ذلك شهدت هذه الفترة وقتًا مهمًا لبروز المساواة بين الجنسين، حيث كثرت مظاهرات تمكين المرآة ، والمساواة بين الرجال والنساء بما فيها الحريات الجنسية.
 
وبعد ثلاثة سنوات فقط من هذا العام، كان البريطانيون على موعد مع حدث آخر مهم، حيث كانوا محظظون لرؤية هبوط أول إنسان على سطح القمر فى 1969.
 
وبحسب الصحيفة أعرب 35% من المشاركين عن رغبتهم للعودة للستينات عموما لأن الحياة وقتها كانت أبسط، ولم يكن هناك مخاوف اقتصادية أو سياسية مثل البريكست الآن.
 
يذكر أن بريطانيا في هذه الفترة، بمفاوضات صعبة تجريها مع الاتحاد الأوروبي على خلفية البريكست (خروج بريطانيا من الاتحاد)، لاسيما بعد تصويت البريطانيون عليه قبل عامين، حيث تحاول لندن أن تنسحب من المنطقة الأوروبية دون وقوع ضرر على مواطنيها، وهو ما يشكك فيه الكثير من الخبراء. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة