بعد خسائر ثقيلة.. برنت مستقر مع اقترتب العقوبات الأمريكية على إيران

الخميس، 25 أكتوبر 2018 04:00 م
بعد خسائر ثقيلة.. برنت مستقر مع اقترتب العقوبات الأمريكية على إيران
النفط

بعد خسائر ثقيلة في الفترة الأخيرة، عادت أسعار خام برنت (الأربعاء) إلى الاستقرار مع عودة التركيز على العقوبات الأمريكية على إيران والتي من المقرر إطلاقها في نوفمبر القادم.
 
وفي الوقت الذي شهدت فيه أسعار خام برنت استقرارًا، انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكى غرب تكساس الوسيط عشرة سنتات إلى 66.33 دولار للبرميل تحت وطأة تقرير معهد البترول الأمريكى بارتفاع مخزونات الولايات المتحدة من الخام 9.9 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهى فى 19 أكتوبر إلى 418.4 مليون برميل.
 
وكان عقد أقرب استحقاق لخام برنت عند 76.52 دولار للبرميل، مرتفعا سنتا واحدًا عن الإغلاق السابق. وجاء هذه الأرقام في وقت أعلن فيه وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أن السعودية ستزيد جهودها من أجل تلبية أي طلب يتبلور بما يكفل رضا المستهلكين، وذلك وسط توقعات بتعطيلات المعروض المتوقعة جراء العقوبات الأمريكية على إيران والتي تبدأ في 4 نوفمبر.
 
المحللون أكدوا أن الأسواق مازالت شحيحة بسبب العقوبات، وقال بنك مورجان ستانلي الأمريكي "سنرى برنت يصل إلى 85 دولارًا للبرميل بنهاية السنة."
 
من ناحية أخرى يعتزم بنك «كونلون»، القناة الصينية الرئيسية للمعاملات مع إيران، وقف التعامل مع المدفوعات من طهران تحت ضغط العقوبات الأمريكية الوشيكة عليها، حسبما قالت أربعة مصادر مطلعة لرويترز.
 
ويخضع كونلون لسيطرة الذراع المالية لمؤسسة النفط الوطنية الصينية المملوكة للدولة، وهو القناة الرسمية الرئيسية لتدفقات الأموال بين الصين وإيران.
 
وتعتبر الصين المستورد الرئيسي للنفط الإيراني، حيث اشترت 800 ألف برميل يوميا من إيران في أغسطس، وهو مستوى الذروة للعام الحالي وفقا بيانات رفينيتيف أيكون، ولكن في ظل القطع العملي للعلاقات المالية بين البلدين من نوفمبر، فسيتعين على شركات النفط الصينية العثور على بديل لخام إيران.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق