فلسطين في القلب.. هذا ما قالته نادية لطفي عن القدس بعد تكريمها بمهرجان الإسكندرية

الخميس، 25 أكتوبر 2018 10:00 م
فلسطين في القلب.. هذا ما قالته نادية لطفي عن القدس بعد تكريمها بمهرجان الإسكندرية
ناديه لطفى
كتب محمد شعلان

تظل القضية الفلسطينية هى المعضلة الأولى التي تشغل بال الشعوب العربية وإن كانت تعاني هذه الشعوب من الانقسامات والنزعات الطائفية التي أعقبت الثورات العربية، ويتابع الجميع عن كسب تطورات القضية والاستفزازات المتتالية للفلسطينيين خاصة في مدينة القدس.

ويحمل الكثير من نجوم زمن الفن الجميل ذكريات عالقة في أذهانهم منذ عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وما رسخه بداخلهم من نصرة القضية الفلسطينية ومواجهة الاحتلال، ومع إطلاق اسم مهرجان الإسكندرية السينمائي تحت شعار "القدس عربية" وجب تكريم مجموعة من كبار نجوم الفن لما قدموه من دعم لمساندة القضية والمشاركة في مسيرة الحروب العربية ضد العدوان الإسرائيلي.

نادية لطفى ونصرة القدس
وعلى رأس النجوم الداعمين للقضية الفلسطينية، الفنانة الكبيرة نادية لطفي، وقالت في حوار ببرنامج "أحلى النجوم" مع الإعلامية بوسي شلبي على قناة المحور، إن ذكرى دعم القدس ما زالت نابضة وحية في قلبي وأنصح كل مواطن عربي وبصرف النظر عن دينه طالما هو إنسان على خلق ويحمل معاني العدالة أن يقف بكل قوة داعمًا لنصرة القضية الفلسطينية.

وأكدت الفنانة الكبيرة نادية لطفي، أن العدوان الإسرائيلي على القدس قضية إجرامية ستظل راسخة في تاريخ البشرية وعقول العرب، متمنية طوال العمر لها لمشاهدة تحرير الأقصى وأن تقوم باتخاذ موقف إيجابي وقتها كما فعلت في العهود السابقة دون نزيف التصريحات الذي لا يفيد بشيء في نصرة القضية الفلسطينية.

واعتبرت الفنانة الكبيرة نادية لطفي، المنهج الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين والمنطقة العربية الان هو منهج تحطيم إرادة وكسرة لبريق الكبرياء والرجولة الذي يرفضه الشعوب العربية لذلك الكل ينتظر اليوم الذي سيشاهدون فيه تحرير القدس من قبضة الصهيونية وقادتها.

اقرأ أيضاً: هل تفوز نادية لطفي بجائزة الدولة التقديرية؟.. تعرف على أبرز منافسي "بولا"

وكانت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي برئاسة الأمير أباظة، قد كرمت الفنانة نادية لطفي وأهدتها درع المهرجان، في حفل حضره عدد من نجوم الفن، بينهم الفنان فاروق الفيشاوي، والفنانة دلال عبد العزيز، والفنان كمال أبو رية، بالإضافة إلى الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وقررت إدارة المهرجان إطلاق اسم الفنانة نادية لطفي على دورة المهرجان التي أقيمت في الفترة من 3 إلى 9 أكتوبر الحالي.

اقرأ أيضاً: نادية لطفي تنفي قصدها تشويه «عبد الناصر»: ليه هو كان جوز أمي!

ونشرت صفحة مهرجان الإسكندرية السينمائي عددا من الصور لمنح النجمة نادية لطفى درع عروس البحر، فوسط حضور سينمائي كبير قامت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى برئاسة الناقد الأمير أباظة تسليم النجمة الكبيرة الدرع تقديرا لدورها الكبير فى خدمة السينما العربية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا