تنفيذا لأوامر الملك سلمان.. تفاصيل أول اجتماع لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 02:00 ص
تنفيذا لأوامر الملك سلمان.. تفاصيل أول اجتماع لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
كتب- أحمد عرفة

بعد البيان الصادر من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بشأن تشكيل لجنة وزارية برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية، لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة، بدأت أولى الاجتماعات الخاصة بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة السعودية برئاسة ولي العهد السعودي.

قرار العاهل السعودي جاء ضمن الإجراءات التي اتخذها العاهل السعودي لمحاسبة المتورطين في واقعة وفاة الكاتب السعودي جمال خاشقجي في مدينة إسطنبول، وتعهد المملكة بمعاقبة من تسببوا في هذا الحادث.

وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أشارت إلى أن أولى الاجتماعات الخاصة بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة السعودية استعرضت خطة الإصلاح بما في ذلك تقييم الوضع الراهن في ضوء أفضل الممارسات وتحديد الفجوات خاصةً فيما يتعلق الهيكل التنظيمي لرئاسة الاستخبارات العامة، والأطر القانونية والأنظمة المعمول بها، السياسات والإجراءات والحوكمة، وآليات الاستقطاب والتأهيل.

وأشارت الوكالة السعودية الرسمية، إلى أن اللجنة اتخذت التوصيات الأزمة حيال ذلك، وستواصل اللجنة اجتماعاتها إلى حين استكمال أعمالها.

كان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أكد في وقت سابق، خلال جلسة دافوس الصحراء، أن مقتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي مؤلم لكل السعوديين وللعالم، فمقتل خاشقجي غير مبرر، ونقوم بكل الإجراءات بالتعاون مع تركيا للتحقيق في هذه الواقعة.

وأضاف ولي العهد السعودي، أن العدالة ستظهر بشأن مقتل خاشقجي، فقد حان الوقت لإعادة هيكلة قطاعات الأمن الوطني في السعودية، ولن يستطيع أحد استغلال حادثة مقتل خاشقجي بوجود الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان والرئيس التركي.

وتابع ولي العهد السعودي، خلال كلمته، أنه «لن يكون هناك شرخ في العلاقات مع تركيا، حيث ستتم معاقبة جميع الجناة في قضية جمال خاشقجي، متوقعا نمو الاقتصاد السعودي هذا العام بنسبة 2.2% إلى 2.5%، حيث إن الشعب السعودي جبار وعظيم ويحقق الأهداف بكل سهولة».

كما أشار ولي العهد السعودي، إلى أن كل مشاريع المملكة العربية السعودية مستمرة ولن تتوقف جهود المملكة رغم محاولات كبحها من بعض الجهات، في الوقت الذي أكد فيه أن الحرب على الإرهاب مستمرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق