خميس الرعب في الأردن.. السيول الجارفة توقع 10 قتلى وتتسبب في إغلاق طريق عمان

الخميس، 25 أكتوبر 2018 09:00 م
خميس الرعب في الأردن.. السيول الجارفة توقع 10 قتلى وتتسبب في إغلاق طريق عمان

 
 
ارتفع عدد القتلى فى انجراف حافلة لرحلة مدرسية بسيول الأمطار إلى 10 قتلى و 22 مصاباً، كما أن العدد مرشح للارتفاع، وتم استدعاء فرق غطس من البحرية الملكية للمساعدة في عمليات البحث، وفق هيئة الدفاع المدنى الأردنى.
 
كما أعلنت السلطات الأردنية، حالة الطوارئ فى العاصمة الأردنية بسبب المنخفض الجوى والسيول، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة سكاى نيوز الاخبارية.
 
 
 
وانتقل رئيس الحكومة الأردنية عمر الرزّاز، وعدد من الوزراء فى منطقة الانجرافات لمتابعة عمليات الإنقاذ جراء السيول التى ضربت المنطقة بالأردن.
 
كان قد أصيب 15 شخصًا جراء حادث تصادم بين 10 مركبات على الطريق الصحراوى بسبب الغبار.
 
وحسبما أفادت فضائية "العربية"، فإنه تم إرسال طائرات مروحية للمشاركة فى عمليات الإنقاذ لمفقودين جراء سيول الأمطار.
 
وأشارت مصادر إعلامية أردنية، إلى وقوع انهيارات بسبب السيول تغلق طريق عمان - البحر الميت.
 
وأظهر فيديو مواطنون ينجحون بإنقاذ أحد أطفال الحافلة المدرسية التى جرفها السيل.
 

 أوضح المتحدث باسم الأرصاد الجوية الأردنية، حسين المومني،  لـ"سكاي نيوز عربية" أن هناك توقعات بهطول أمطار غزيرة شمالي ووسط البلاد، محذرا من استمرار آثار المنخفض الجوي، وتأثيره على مناطق عدة بالمملكة.

 

وتابع رئيس الوزراء، عمر الرزاز، خلال اتصال هاتفي مع المدير العام للدفاع المدني، مصطفى البزايعة، أوضاع الطلبة، الذين داهمتهم السيول في منطقة البحر الميت.

وأجرى رئيس الوزراء اتصالات هاتفية مع وزراء الداخلية، والبلديات والأشغال العامة والإسكان، وشدد على ضرورة التعامل مع الحادث بأقصى درجات الاهتمام والسرعة، وتوفير الآليات والقوى البشرية اللازمة.

وتجري عملية إنقاذ كبرى باستخدام طائرات هليكوبتر، وبمشاركة قوات من الجيش ونقل التلفزيون الأردني، عن مسؤول في الدفاع المدني قوله، إن من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى وقال شاهد لـ"رويترز" إن حافلة تقل 37 تلميذا و7 مدرسين كانت في رحلة بالمنطقة عندما جرفتها السيول في واد.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق