«المنايفة عملوها قبل بني عبيد».. 4 صعقات تاريخية وراء عُقدة الزمالك من فرق الدرجة الثانية

السبت، 27 أكتوبر 2018 10:00 ص
«المنايفة عملوها قبل بني عبيد».. 4 صعقات تاريخية وراء عُقدة الزمالك من فرق الدرجة الثانية
الزمالك
ماجد تمراز و منة خالد

عانى فريق الزمالك طوال تاريخه من عُقدة الفرق الصُغرى فى البطولات المختلفة، وخاصة بطولة كأس مصر التى يشارك فيها عدد من فرق الدرجة الثانية والمظاليم، والتي تُمثل مراكز بعض محافظات مصر وقُراها، وباتت واقعة فوز فريق بني عبيد أحد أندية دوري الدرجة الثانية على الفريق الأبيض، بهدف نظيف على استاد المنصورة، منذ عشر سنوات تقريبًا، مفاجأة قاسية هزّت أرجاء القلعة البيضاء وسط سُخرية جماهير الفرق المنافسة.

فخلال السنوات العشر الأخيرة، اعتاد لاعبى الزمالك أن يضعوا جماهيرهم فى مواقف حرجة، فقد حصل الزمالك طوال هذه السنوات على بطولة دورى واحدة فقط موسم 2015، كما يعتبر أحد أكثر الأندية التى تعانى من سوء الحظ، ففى أكثر من موسم تصدر الزمالك الدورى الممتاز، ولكن ألغيت البطولة لأسباب أمنية وظروف الثورة وغيرهم، فما أن يخرج الزمالك من كبوته إلى ودخل فيها فى وقت قصير.

 

قد يعجبك: الزمالك شكل تاني مع جروس.. دفاع وهجوم وأرقام قياسية جديدة

قد تكون مباراة بني عبيد هي الإقصاء الأشهر للزمالك من كأس مصر، برغم أنه كان حامل اللقب الأخير للبطولة قبل هذه المباراة، ليترك اللقاء ذكرى سيئة في نفوس الزملكاوية، خاصةً أن بني عبيد كان في الترتيب الرابع بدوري الدرجة الثانية.

 

الزمالك وبنى عبيد
             الزمالك وبنى عبيد

 

وبالعودة للماضي، وبالتحديد إلى عام 1973 تحديدًا، سنجد أن هناك فريقاً آخر فعلها قبل بني عبيد بمركز «نادر» وهي احدى قُرى محافظة المنوفية، ففي المباراة الودية والتاريخية التي شهدت حضور جميع أفراد القرية وقتها، احتفالا ببطل مصر وافريقيا، وفي أجواء ريفية تلقى الزمالك هزيمة مفاجأة من "نادر" بهدفين مقابل هدف وحيد.

 

بنى عبيد

بني عبيد هو أخر فرق الدرجة الثانية اشتباكًا وإقصاءً للزمالك موسم 2008- 2009 وأكثرهم شُهرة أيضًا، ولكن بالعودة إلى عشر سنوات أخرى من مباراة بني عبيد، سنجد فريقاً أخر أبعد الفارس الأبيض عن المنافسة مبكرا في البطولة وهو الشرقية للدخان، لم يهزم الزمالك، لكنه أطاح به مبكرا من كأس مصرموسم 1997-1998. 

اقرأ أيضاً: بورصة الزمالك بالميركاتو الشتوي.. أبرز الراحلين والقادمين للأبيض في يناير

في هذا الموسم أقيم كأس مصر بنظام المجموعات، وشارك به 32 نادي، وتم تقسيم الفرق إلى 8 مجموعات، وقع الزمالك مع المقاولون العرب والشرقية للدخان ونادي عمال المنصورة. وكانت المفاجأة، الزمالك ودع البطولة من الدور الأول بعد حلوله ثالثا في المجموعة خلف المقاولون والشرقية للدخان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة