الإثنين المقبل المحطة الأخيرة.. تاريخ لقاءات الرجاء المغربي والأندية المصرية

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 10:00 م
الإثنين المقبل المحطة الأخيرة.. تاريخ لقاءات الرجاء المغربي والأندية المصرية
الرجاء المغربى

 
في ذهاب دور الـ16 بكأس «زايد للأندية»، يستضيف نادي الإسماعيلي على ملعبه الإثنين المقبل، فريق الرجاء المغربي، في المواجهة رقم 17 بتاريخ الأندية المصرية ضد «الرجاء» طوال تاريخه.
 
5 فرق مصرية واجهها فريق الرجاء المغربي في منافسات مختلفة، كان مجموع لعبه خلال تلك الفترة 16 مباراة، فاز في 7 منها، وخسر 4، وتعادل 5 مباريات، برصيد أهداف 20،و عليه 14 هدفا، ويرصد «صوت الأمة» نتائج فريق الرجاء المغربي ضد الأندية المصرية على النحو التالي:
 
 
المارد الأحمر
كانت بداية اللقاءات التي جمعت فريق الرجاء المغربي، والنادي الأهلي المصري عام 1999، فاز فيها بهدف نظيف دون رد، وتعادلا بعدها في المباراة التي جمعتهما في المغرب بهدف لكلا منهما، وفي عام 2002 تغلب «الرجاء» على النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف، ثم تعادلا في القاهرة بثلاثة أهداف لكلا منهما، إلأى أن فاز الأهلي بالقاهرة عام 2005 بهدف وحيد، وتعادلا بالمغرب بهدف لكلا منهما، ليكون رصيد مبارياتهما 6 جميعها في دوري أبطال إفريقيا فاز خلالها في مباريتين، وتعادل 3 وخسر 1 أحرز 10 أهداف ودخل مرماه 7 أهداف.
 
النادي الإسماعيلي
تقابل نادي الرجاء المغربي، والنادي الإسماعيلي مرة واحدة تسبق لقاء الإثنين المقبل، والذي يعد الثاني في تاريخ الناديين، عام 2015 في افتتاحية كأس اتحاد شمال إفريقيا، وفاز فيها الرجاء صاحب الأرض بهدف نظيف دون رد.
 
القلعة البيضاء
6 مباريات هي إجمالي لقاءات الرجاء المغربي، ونادي الزمالك، في بطولتي «أبطال إفريقيا»، و«أبطال العرب»، فاز فيها الرجاء مرة، وتعادل مباريتين، وخسر 3، أحرز في محصلة تلك اللقاءات 5 أهداف، بينما هزت شباكه 6 أهداف.
 
وكان في العام 2002 بداية انطلاق اللقاءات بين الفريقين بنهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي تعادلا خلاله سلبيا إيابا، بينما فاز الزمالك بهدف دون رد في لقاء العودة، وبعد 3 سنوات في العام 2005، جمعهما لقاء دوري أبطال العرب وفاز الزمالك بهدفين نظيفين على أرض الرجاء، بينما وفي قلب القاهرة خسر أمامه بثلاثية نظيفة، وفي عام 2006 فاز الزمالك بالقاهرة بهدف دون رد بدوري أبطال إفريقيا، وتعادلا بالمغرب بهدفين لكل منهما.
 
إنبى
في عام 2006 تمكن نادي الرجاء المغربي من الفوز على إنبي وخطف دوري أبطال العرب من بين أقدام لاعبيه، وذلك بعد الفوز عليه في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراتين، وكانت نتيجة الأولى بالقاهرة بهدفين مقابل هدف والثانية بالمغرب بهدف نظيف.
 
مصر المقاصة
وخاض فريق مصر المقاصة عام 2016 معسكرا خارجيا تخلله عدة مباريات ودية استعدادًا للمشاركة فى كأس الكونفدرالية لأول مرة فى تاريخه، من بين تلك اللقاءات واجه الرجاء المغربي الذى خسر منه بهدف نظيف.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق