أجيري VS كوبر.. 4 تغييرات تثبت تفوق المكسيكي على مدرسة الأرجنتيني بعد 3 مباريات

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 02:00 ص
أجيري VS كوبر.. 4 تغييرات تثبت تفوق المكسيكي على مدرسة الأرجنتيني بعد 3 مباريات
كوبر وأجيرى
كتب محمد شعلان

بعد الفوز في 3 مباريات أفريقية بفارق الكثير من الأهداف، استطاع المكسيكي، خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني، أن يظهر ملامح استراتجيته الجديدة، والتي تختلف تمامًا عن سياسة الأرجنتيني، هيكتور كوبر، ورغم عدم قوة منافسة المباريات الثلاث أمام النيجر وسوازيلاند ذهابًا وإيابًا، إلا أنها أثبتت تفوق مدرسة المكسيكي على الأرجنتيني.

أجيري في مواجهة كوبر

وأصبحت الفوارق بين أجيري وكوبر ظاهرة واضحة أمام جموع جماهير المنتخب التي غضبت من أداء الأرجنتيني كوبر، وأبدت ارتياحها لملامح سياسة المكسيكي أجيرى، وبدا معروفًا أن هناك 4 فوارق انتهت بتفوق أجيري، وهي حالة النشاط الهجومي التي ظهر عليها لاعبي الفريق، ونتج عنها 12 هدفا في 3 مباريات، بينما اهتم كوبر بالعامل الدفاعي فقط دون توازن بين الجانبين.

خافيير اجيرى
خافيير اجيرى

وتفوق أجيري على كوبر في تنفيذ عملية إحلال وتجديد للسنوات المقبلة، والنزول بأعمار اللاعبين، بينما اعتمد الأرجنتيني على طاقم معين لم يغيره طوال فترة توليه تدريب المنتخب، وأيضا أعاد "أجيري" اكتشاف بعض مراكز اللاعبين، وما نتج عنه من تقدم محمد النني وعمرو وردة للمثلث الهجومي، فيما قام كوبر بتخويف اللاعبين وترسيخ الجانب الدفاعي، ونجح أجيرى في خلق حالة تنافسية بين جميع لاعبي المنتخب، وهو ما افتقده كوبر.

وأكد  ماهر همام، نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، في مداخلة هاتفية ببرنامج "استاد المحور" مع الإعلامي مصطفى يونس، أن استراتيجية أجيري تختلف عن سابقه كوبر، وسياسته أصبحت واضحة، ولكن ينقصه عامل الخبرة، حيث إن تكوين الفريق يبدأ بعنصر الخبرة والوسط والدمج بين العنصر الجديد والخبرة، وهو ما ينقص أجيري الآن.

اقرأ أيضاً: الهجوم خير وسيلة للدفاع.. خطة «أجيري» لإنهاء مقولة «منتخب باصي صلاح»

هيكتور كوبر
هيكتور كوبر

وأوضح الكابتن ماهر همام، نجم منتخب مصر، أن أولى اهتمامات خافيير أجيري حاليًا هى النظر لكأس الأمم الأفريقية، ثم التطوير الكامل لمنافسات كأس العالم 2022، ولكن عليه الاستفادة بالخبرات الموجودة التي ما زالت نشطة وحيوية، مثل أحمد فتحي ووليد سليمان، بالإضافة إلى عمرو السولية، مع قصور في البدائل بخط الوسط بالمنتخب.

اقرأ أيضاً: إدي العيش لخبازه يا أجيري.. 3 مقومات أساسية لضم حارس الفراعنة بقوائم المنتخب

وطالب اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبو ريدة، المكسيكى خافيير أجيرى، بالاستفادة من التقرير التقنى لمشوار الفراعنة فى نهائيات كأس العالم، والصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي فند الإيجابيات والسلبيات التى يتمتع بها الفريق، والتى غلب عليها بعض السلبيات يرى رئيس الجبلاية ضرورة تحسينها، للوصول إلى الصورة الأمثل فى الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً: على طريقة «كونتى».. هل يُجازف أجيري باللعب بطريقة 3_4_3 مع الفراعنة؟

وشارك المنتخب الوطني فى نهائيات كأس العالم الماضية التى أقيمت بروسيا، وواجه منتخبات أوروجواى التى خسر أمامها بهدف نظيف، وأمام روسيا التى منى مرمى الشناوى خلالها بثلاثة أهداف لهدف، فى الوقت الذى خسر فيه الفراعنة أمام السعودية فى المباراة الثالثة 2/ 1.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق