إدي العيش لخبازه يا أجيري.. 3 مقومات أساسية لضم حارس الفراعنة بقوائم المنتخب

السبت، 06 أكتوبر 2018 10:00 ص
إدي العيش لخبازه يا أجيري.. 3 مقومات أساسية لضم حارس الفراعنة بقوائم المنتخب
أجيرى
كتب محمد شعلان

يعد حارس مرمى المنتخب الوطني الركيزة الأولى التي ينطلق منها قوام الفريق، ويبدأ من بعدها الجهاز الفني في اختيار عناصر الفريق ووضع شروط ضم مدافعي وخط وسط المنتخب، ولا يغيب عن أذهان المتخصصين والجماهير أن اختيار الحارس الدولي للاعب في المنتخب له شروط تختلف عن اللعب في الدوريات المحلية.

وستظل لحراسة مرمى منتخب الفراعنة مهام رئيسة لدعم باقي لاعبي الفريق وأيضا ضرورة توافر مجموعة من الشروط الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في حامي عرين المنتخب، والمتابع العادي يجد أن قوام حراسة المرمى في المنتخب الوطني طوال التاريخ لم تخرج عن فريقين هما الأهلي والزمالك وأحيانًا الإسماعيلي.

3 مقومات أساسية لحارس الفراعنة

وأكد الكابتن أحمد سليمان، مدرب حراس المنتخب الوطني السابق، في لقاء بقناة أون سبورت، أن هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها في اختيار حارس مرمى المنتخب وهى: لابد أن يكون اللاعب كفء ويمارس عمله تحت ضغوط، التمتع بخبرات اللعب في أفريقيا على مستوى الأندية والمنتخبات، استدامة الحراس الثلاث للمنتخب وضرورة تحديد الحارس الأول حال جاهزيته.

محمد الشناوى
محمد الشناوى

 

اقرأ أيضاً: جهاز الفراعنة يستعد لـ «سوازيلاند» بمعنويات مرتفعة.. والسبب: محمد صلاح والأهلي

وأوضح الكابتن أحمد سليمان، مدرب حراس المنتخب السابق، أن اللعب الدولي يختلف تمامًا عن خوض مباريات الدوري المحلي، مشيرا إلى أن تاريخ المنتخبات المصرية شهدت تثبيت شكل اختيار حراس المنتخبات واستشهد بفترة حراسة أحمد شوبير ونادر السيد وعصام الحضرى لفترات طويلة، والتحاقهم باللعب للمنتخبات الأولمبية والشباب قبل المنتخب الوطني مما أكسبهم خبرة.

محمود جنش
محمود جنش

 

وحذر الكابتن أحمد سليمان، مدرب حراس المنتخب السابق، من خطورة عدم تثبيت شكل حراس المنتخب الثلاث في الجهاز الفني للمدرب المكسيكي خافيير أجيري، مؤكدا أن توسيع دائرة الحراس وعدم حسمها في عهد جهاز هيكتور كوبر سببت عدم استقرار في مركز حراسة المرمى لمنتخب الفراعنة.

 

اقرأ أيضاً: مطاريد أجيري.. 5 نجوم محرومين من جنة الانضمام للمنتخب اضطهاد أم تجاهل؟

وأعلن خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني أسماء 15 لاعبا من الدوري المصري للانضمام للفريق استعدادا لمباراتي سوازيلاند ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية، وهم: محمد الشناوي، أيمن أشرف، محمد هاني، صلاح محسن، مروان محسن (الأهلي)، محمود جنش، محمود حمدي الونش، طارق حامد (الزمالك)، باهر المحمدي، محمد صادق (الإسماعيلي)، علي جبر، محمد حمدي (بيراميدز)، محمد أبو جبل (سموحة)، محمد محمود (وادي دجلة)، أحمد علي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق