مطاريد أجيري.. 5 نجوم محرومين من جنة الانضمام للمنتخب اضطهاد أم تجاهل؟

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 09:00 ص
مطاريد أجيري.. 5 نجوم محرومين من جنة الانضمام للمنتخب اضطهاد أم تجاهل؟
اجيرى
كتب محمد شعلان

يصر المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني على تجاهل مجموعة من اللاعبين الذين لن يقلوا جدارة عن المنضمين لصفوف منتخب الفراعنة بل يتخطى بعضهم اللاعبين المنضمين للمنتخب، ومع متابعة بعض أعضاء الجهاز الفني للمنتخب لمباريات الدوري الممتاز إلا أن الاختيارات ما زالت محصورة في مجموعة معينة دون وضع العين على المميزين بالدوري.

 

ويلمع نجم مجموعة من لاعبي الدوري الممتاز في جميع المراكز الدفاعية وخط الوسط والهجومية، ويتطور أدائهم بشكل لافت للأنظار خلال البطولات المحلية والقارية، ويتعجب الجماهير وأنديتهم على إصرار المكسيكي أجيري من عدم اختيارهم لتمثيل منتخبهم الوطني في تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية لعام 2019.

 

وبرصد أبرز اللاعبين الغائبين عن قائمة المنتخب الأخيرة وما قبلها من قوائم، نجد أن خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني اختار أسماء 15 لاعبًا من الدوري المصري للانضمام للفريق استعدادًا لمباراتى سوازيلاند ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية، ويتجاهل ضم 5 هم الأبرز في الدوري في كل قائمة للمنتخب وهم: وليد سليمان، محمود علاء، أحمد فتحى، إسلام عيسى، طاهر طاهر.

اقرأ أيضاً: الفراعنة يبحثون عن تصدر المجموعة.. هل ينجح «أجيري» في تذليل العقبات أمام منتخب مصر؟

 

وليد سليمان

يُثير المكسيكي خافيير أجيري العديد من علامات الاستفهام حول سبب إصراره على استبعاد النجم وليد سليمان، وذلك رغم الأداء المميز مع النادي الأهلي في الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا وأيضا البطولة العربية، حيث أنه أصبح مفتاح اللعب الأول الذي يخترق منه النادي الأهلي دفاعات الفرق المنافسة ولاسيما في المباريات الأخيرة بدوري أبطال أفريقيا.

وليد سليمان
وليد سليمان

 

أحمد فتحي

غياب الجوكر أحمد فتحي لا يغيب عن أذهان الجماهير خاصة وأنه من اللاعبين الذين يُعَدون من القوام الأساسي للمنتخب الوطني طوال السنوات الأخيرة ولم يتأثر مستواه على المستويين الدولي والمحلي، فما زال لاعب النادي الأهلي أحد أبطال خط الوسط في الأهلي والمنتخب، ويثير تجاهل خافيير أجيري ضمه لمنتخب الفراعنة الكثير من الأسئلة التي تحتاج إلى رد من جهاز المنتخب.

احمد فتحى
احمد فتحى

 

محمود علاء

يمتلك محمود علاء لاعب النادي الزمالك الكثير من المقومات التي تضعه لا محالة في أول قائمة اللاعبين المنضمين لصفوف المنتخب، فيتميز لاعب نادي الزمالك بأنه مدافع بنكهة هجومية ولديه الجراءة في الملعب ومن العجيب أنه يتصدر هدافي الدوري الممتاز رغم كونه مدافعًا بالأصل، فضلا عن حصده لقب أفضل لاعب في المباراة خلال آخر مباريات بالدوري، وبينما يتابع جهاز المنتخب أفضل لاعبي الدوري لضمهم للمنتخب يتغافل عن ضم نجم دفاع الزمالك محمود علاء.

محمود علاء
محمود علاء

 

اقرأ أيضاً: استبعاد رمضان صبحى من مباراتى سوازيلاند.. وضم 12 محترفاً

كما تعجب الجهاز الفنى لفريق الزمالك بقيادة السويسرى كريستيان جروس من استبعاد الجهاز الفنى للمنتخب محمود علاء من معسكر مباراتى سوازيلاند فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019، بينما رفض اللاعب الصاعد التعليق على قرار عدم انضمامه لصفوف المنتخب الوطني فى الفترة الحالية واحترامه لوجهة نظر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة أجيري.

 

إسلام عيسى

يعد اللاعب إسلام عيسى صانع ألعاب النادي المصري من نجوم الفريق البورسعيدي الذين سطع نجمهم خلال الفترة الأخيرة سواء مع مشوار حسام حسن مدرب الفريق ببطولة كأس الكونفدرالية أو الدوري الممتاز، ويمتلك لاعب المصري الكثير من الجراءة الهجومية لوضعه في تشكيلة المنتخب أمام مباراتي سوازيلاند المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ولكن يتناسى جهاز المنتخب النظر إلى موهبة لاعب المصري.

اسلام عيسى
اسلام عيسى

 

طاهر محمد طاهر

بينما تتهافت الأندية على اقتناص طاهر محمد طاهر مهاجم نادي المقاولون العرب وتراقبه بعض أندية أوروبا مع ناديه والمنتخب الأولمبى، على أمل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل، أو خلال الانتقالات الصيفية نهاية الموسم يتجاهل الجهاز الفني للمنتخب اقتناص مهاجم ناشئ قد يؤدي ضمه للمنتخب إلى تحقيق مكسب واكتشاف وجوه جديدة.

طاهر محمد طاهر
طاهر محمد طاهر

 

اقرأ أيضاً: الدوري تحت ميكروسكوب أجيري.. هل يضم المكسيكي لاعبين جدد لمواجهة سوازيلاند؟

أجيرى والنجوم الخمس اضطهاد أم تجاهل؟

ويبقى أمام المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني وجهاز الفني الحريص على حضور جميع منافسات الدوري بالورق فقط دون الاختيار الصواب الرد على الكثير من علامات الاستفهام حول إصرار الجهاز على عدم ضم هؤلاء النجوم الخمسة رغم تألقهم بالدوري الممتاز.

المكسيكى خافيير أجيري
المكسيكى خافيير أجيري

 

وعلى المكسيكي أجيري أن يوضح موقفه حول حقيقة الاستبعاد ومدى كونه اضطهاد لهؤلاء اللاعبين أو تجاهل، أم الالتزام بالفكرة النمطية التي كان يسير عليها سابقه الأرجنتيني هيكتور كوبر، وأدت في النهاية إلى شكل لا يليق بالمنتخب الوطني وحفظ الطريقة التي سيخوض بها منتخب الفراعنة مبارياته والاعتماد على العناصر المحترفة فقط دون المحلية.

اقرأ أيضاً: جهاز الفراعنة يستعد لـ «سوازيلاند» بمعنويات مرتفعة.. والسبب: محمد صلاح والأهلي

ويستلزم كل رد من أجيري أن يكون مدروسًا ووافيًا حيث تتنوع مراكز النجوم الخمس بين الدفاع والوسط والهجوم، كما تختلف أعمارهم العمرية ولا يختلف على تقييم مستواهم الفني أحد، ومن العناصر الأساسية لفرقهم في الدوري الممتاز والمنافسات الأفريقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة