الإرهاق البدني مرفوض.. هل أجيري راضٍ عن لياقة لاعبي المنتخب قبل لقاء سوازيلاند؟

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 08:00 ص
الإرهاق البدني مرفوض.. هل أجيري راضٍ عن لياقة لاعبي المنتخب قبل لقاء سوازيلاند؟
اجيرى
كتب محمد شعلان

تطوير اللياقة البدنية للاعبي المنتخب أمر مهم ويركز الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المكسيكي خافيير أجيري عليه قبل مواجهة سوازيلاند ضمن الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية، ولا يخفى عن الجهاز الإرهاق البدني الذي يعاني منه لاعبي الأهلي المنضمين للمنتخب بسبب كثرة المباريات التي يخوضها الفريق.

ويعتمد الجهاز الفني للمنتخب الوطني على لاعبي الأهلي في مراكز مهمة أبرزها مركز حارس المرمى الذي سيتولاه من المؤكد اللاعب محمد الشناوي، وفي هجوم الفريق يتولى المهمة مروان وصلاح محسن مهاجما الأهلي، ومحمد أشرف في مركز الدفاع، ويتخذ مخطط الأحمال بالمنتخب حذره في التعامل مع اللاعبين المجهدين في المنتخب تداركًا لوقوع إصابات جديدة في المنتخب.

اللياقة البدنية للاعبي المنتخب
وأكد بول لورينتي، مخطط أحمال منتخب مصر، في لقاء بقناة أون سبورت، أن الجهاز الفني ومسئولي الأحمال بذلوا أكبر قدر من التدريبات أثناء معسكر التدريب من أجل الفوز بالمباراة المقبلة أمام منتخب سوازيلاند لضمان وضع قدم في كأس الأمم الأفريقية 2019، مشيرًا إلى تطور أداء اللاعبين مع المباريات خاصة مع استمرار منافسة الدوري الممتاز.

استعدادات المنتخب لتصفيات أفريقيا
استعدادات المنتخب لتصفيات أفريقيا

اقرأ أيضا: الهجوم خير وسيلة للدفاع.. خطة «أجيري» لإنهاء مقولة «منتخب باصي صلاح»

وطمأن بول لورينتي، مخطط أحمال منتخب مصر، الجماهير بأن اللياقة البدنية لمعظم لاعبي المنتخب تتطور مع أداء المباريات، وأن استعداداتهم البدنية في أفضل حالاتها ويستمر الجهاز بقيادة أجيري بتوجيه بعض النصائح والتعليمات للاستعداد للمباراة المقبلة أمام سوازيلاند.

تدريبات المنتخب
تدريبات المنتخب

وأشار بول لورينتي، مخطط أحمال منتخب مصر، إلى أن أداء الفراعنة يتطور بداية بمباراة النيجر وسيقدمون الأفضل أمام سوازيلاند ذهابًا وإيابًا، مؤكدا أن أجيري يطلع على تقارير اللياقة البدنية للاعبين المحلين والدوليين وأنها فى تحسن مستمر من خلال مباريات الدوري أو الدوريات الخارجية التي يشارك فيها اللاعبين المحترفين والجميع فى حالة جيدة.

لاعبي الأهلى في المنتخب
لاعبي الأهلى في المنتخب

وأوضح بول لورينتي، مخطط أحمال منتخب مصر، أنه كمخطط للأحمال ينفذ برنامجه مع اللاعبين بتدريبهم مرتين في الأسبوع ويتوخى الحذر من مخاطر الحمل التدريبي لأن الحمل الآن أصبح أكثر من المباراة الأولي أمام النيجر، مؤكدًا أن هذا الأمر يمنع لوقوع إصابات بين صفوف لاعبي المنتخب.

اقرأ أيضاً: بعد الحضري مفيش مكان محجوز.. هل يشعل أحمد ناجي الصراع بين حراس المنتخب الأربعة؟

ومن المقرر أن يخوض منتخب سوازيلاند تدريبًا خفيفا اليوم باستاد أيروسبورت ثم تدريب رئيسي فى السابعة مساء غد باستاد السلام الذي يستضيف المباراة، ويحتل منتخب مصر المركز الثانى فى المجموعة العاشرة برصيد 3 نقاط خلف تونس المتصدر برصيد 6 نقاط، ثم النيجر وسوازيلاند فى المركز الثالث والرابع برصيد نقطة واحدة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق