قصة 48 ساعة من الرعب داخل واشنطن: من يقف وراء حادثة الطرود المشبوهة؟

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 11:16 م
قصة 48 ساعة من الرعب داخل واشنطن: من يقف وراء حادثة الطرود المشبوهة؟
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كتب- أحمد عرفة

جاءت أزمة الطرود المشبوهة التي انتشرت في الشوارع الأمركيية، ووصلت إلى منازل العديد من المسؤوليين الأمريكيين السابقين، لتسلط الضوء على العلاقات المتوترة بين الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من دول العالم، بجانب حالة الأزمة السياسية الناشبة بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري في عهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

واقعة الطرود المشبوهة حملت العديد من الأسئلة حول من المتورط في إرسالها؟ وهل هذه الوقائع تدخلت فيها دول لإثارة الرعب في الشوارع الأمريكية؟ وما إذا كانت هذه الطرود وغثارة الزعر لها علاقة باقتراب انتخابات التجديد النصفي بمجلس الكونجرس الأمريكي المقرر عقده في شهر نوفبمر المقبل؟

ويبدو أن الخطوة التي أعلنت عنها السلطات الفيدرالية الأمريكية تكشف الكثير من الخيوط الغامضة في تلك الأحداث الأخيرة التي شهدتها المدن الأمريكية، وذلك بعد أن ألقت القبض على شخص يشتبه تورطه في إرسال الطرود المشبوهة إلى منازل المسؤولين الأمريكيين السابقين.

قد يعجبك: الطرود المشبوهة تفخخ انتخابات الكونجرس الأمريكي.. وترامب يعد بتحقيقات معمقة

الـ48 ساعة الماضية عاش فيها سكان الولايات المتحدة الأمريكية حالة كبيرة من الذعر، خاصة في ظل حالة الغموض الشديد التي أحيطت بتلك الوقائع، حيث كان السؤال الأكثر شيوعا داخل المجتمع الأمريكي خلال الساعات الماضية من يرسل تلك الطرود المشبوهة؟ ومن أي علم بمنازل هؤلاء المسؤوليين الأمريكيين؟

مؤخرا ألقت السلطات الفدرالية القبض على شخص في ضواحي ميامي على علاقة بالطرود المشبوهة، فبالتزامن مع إلقاء القبض على المشتبه به، ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الرجل الذي اعتقل اليوم في ميامي هو المشتبه به الرئيسي في إرسال الطرود المشبوهة.

هذا المشتبه به كان على صلة بالطرود الملغومة، التي أرسلت إلى شخصيات أمريكية بارزة وفقا لما أعلنته عدة وسائل إعلام أمريكية، شملت شخصيات من الحزب الديمقراطي ومسؤولين أميركيين سابقين ومنتقدين بارزين للرئيس دونالد ترامب، حيث جاء إلقاء القبض عليه في وقت اعترضت فيه السلطات الأمريكية طرد مشبوه يحمل عنوان السناتور الديمقراطي عن نيوجيرسي، كوري بوكر، في فلوريدا، حيث يعد بحسب ما أكدته شبكة «سي إن إن» الأمركيية، الطرد الـ11 من نوعه خلال هذا الأسبوع، حيث استهدفت تلك الطرود منتقدين بارزين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

قد يعجبك: طوارئ في واشنطن.. الطرود المشبوهة تصل البيت الأبيض وإخلاء مكاتب cnn

خلال الساعات الماضية، خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ليعلق على ما شهدته الولايات المتحدة الأمريكية، من إرسال طرود مشبوهة إلى منازل المسؤوليين الأمريكيين السابقين، حيث أكد أن سلامة الشعب الأمريكي ضد أبرز أولويته، قائلا: نجري حاليا تحقيقات معمقة لمعرفة من يقف وراء الطرود المشبوهة، كما أن الجمهوريين والديموقراطيين يدينون معا إرسال الطرود المشبوهة.

ما يجعل الرئيس الأمريكي في موقف محرج، هو أن أغلب الطرود المشبوهة التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية، وجهت إلى منازل من ينتقدوه وهو ما دفعه إلى سرعة الخروج وشجب هذه الأحداث من أجل إبعاد أي تهم قد توج له من الإعلام الأمريكي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق