5 نصائح لحماية المنزل من العاصفة الترابية

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 06:00 ص
5 نصائح لحماية المنزل من العاصفة الترابية
نصائح لتنظيف المنزل
إسراء بدر

تنظيف المنزل يحتاج إلى مجهود كبير خاصة مع تغيير الفصول وظهور العواصف الترابية المدمرة لنظافة المنزل بأكمله، وهو ما يشكل عبء كبير على ربات البيوت خاصة العاملات منهن لضيق وقتهن، ولكن يمكنك أن توفرى كل هذا المجهود من خلال اتباع بعض الحيل البسيطة لتقليل تأثير الأتربة على المنزل وبالتالى تقليل المجهود المبذول في تنظيفه بعد انتهاء العاصفة، وفى السطور التالية نوضح هذه الحيل.

 

 
2018_3_28_21_55_42_950
 

- غلق النوافذ بإحكام

عليك التأكد فى البداية من غلق النوافذ بإحكام لتفادى دخول الأتربة للمنزل بقدر المستطاع، بالإضافة إلى تغطية فتحات التكييف فكثيرا ما نتجاهلها على الرغم أنها منفذ لتسريب الأتربة داخل المنزل.

- وضع قماش مبلل

قطعة قماشية مبللة توضع على أعتاب النوافذ والأبواب تستطيع بسهولة منع دخول الكثير من الأتربة إلى منزل حيث أن الغبار أثناء دخوله يلتصق بالقماش المبلل قبل دخوله المنزل، وكل ما عليك متابعته هو تغيير القماش المبلل لغسله إذا اتضح الاتساخ الشديد أو جفافه لأهمية استمراره مبلل طوال الوقت.

- تغطية الأثاث

يمكنك تغطية الأثاث بإحكام بأغطية قماشية حتى لا تتأثر بالأتربة وبعد إنتهاء العاصفة الترابية كل ما عليك فعله هو غسل هذه الأغطية في الغسالة لتجدي الأثاث نظيف دون مجهود.

 
201806261851367258213

- تكييس الملابس

البدل والفساتين والملابس المصنوعة من القطيفة يمكنك تكييسها قبل وضعها في خزينة الملابس تحيبا لتعرضها للأتربة ويصعب غسلها المتكرر خوفا من تلفها، مع مراعاة غلق خزينة الملابس جيدا حتى لا تتأذى باقي الأشياء بالداخل.

- نشر الملابس داخل المنزل

يفضل أنه فى أيام العاصفة الترابية ننشر الملابس داخل المنزل حتى لا يتراكم عليها الأتربة إذا نشرناها فى الخارج وهو ما قد يتسبب في اتساخها بالإضافة إلى حملها الكثير من الأتربة وتدخل بسهولة لمنزلك دون أن تشعري بذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق