تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.. قرارات لمحافظ شمال سيناء ضمن استراتيجيات التنمية

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 11:00 ص
تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.. قرارات لمحافظ شمال سيناء ضمن استراتيجيات التنمية
مجلس تنفيذى شمال سيناء

تسير خطط تنمية سيناء في اتجاهات معلنة للجميع، فالقيادة السياسية تولي اهتماما من نوع خاص تجاه تلك الاستراتيجية، وأعطت أوامراها لكافة المسؤولين بتذليل كافة العقبات أمام محاور التنمية. 

اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أعطى أوامره للجهاز التنفيذى بالمحافظة، بسرعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية والحكومة الخاصة بالعمل على تنمية سيناء بدون معوقات، وذلك خلال جلسة المجلس التنفيذى الأحد، مؤكدا على أن هناك مسؤولية على الجهاز التنفيذى في حرب الدولة على الإرهاب، وعنف الجماعات التكفيرية في تعاملها مع الناس.

unnamed (2)

حسب تصريحات المسؤولين، فإن استراتيجية تنمية سيناء تتضمن محاورا عدة، تعمل الدولة فيها على كافة الاتجاهات بخطوات متزامنة، ففي الجلسة قرر المحافظ إنشاء «سجل الشهداء»، عبر قواعد بيانات للشهداء تتضمن بياناته من تاريخ استشهاده، وملابسات الحادثة التي مات فيها، وهل تم إطلاق اسمه على  أى جهة حكومية أم لا؟، يتم تشكيلها برئاسة السكرتير العام المساعد تضم مختصين، ورئيس جمعية أسر الشهداء والمصابين.

 

وقرر المحافظ افتتاح عدد من المشروعات التنموية احتفالا بذكرى «حادث الروضة» بحضور وزير الأوقاف، يوم الجمعة 23 نوفمبر، وسيتم توزيع شيكات مساعدات للأهالى مقدمة من جهات خيرية.

وعن هيكلة الموظفين في مدينتي رفح والشيخ زويد، قال إنه سيتم مراجعة التخصصات وأعداد العمالة، ومراجعة أوضاع من تم نقلهم إلى مدن ومحافظات مختلفة.

 

unnamed

وألغى الوزير مسابقة «أحسن مدينة» بشمال سيناء، وأمر بتفعيل مسابقة أحسن قرية في كل مدينة، والتوسع لتشمل المديريات بتفعيل مسابقة فى أحسن قطاع وجهه وإدارة فيها، موضحًا أنه أعطى الجهات التنفيذية قرارا بتنفيذ قرارات الإزالة دون انتظار موافقات أمنية، وتنفيذ إزالات وجوبية لكل تعديات على حرم الطرق وأراضى الآثار والمحميات الطبيعية وأراضى الأوقاف.

 

unnamed (1)

 

unnamed (3)
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
نجتمع على حبك

نجتمع على حبك

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:45 ص
تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 03:34 م