باقي من الزمن 45 يوما.. الإسكان تطرح كراسات حجز وحدات الإعلان العاشر (تعرف على التفاصيل)

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 08:00 م
باقي من الزمن 45 يوما.. الإسكان تطرح كراسات حجز وحدات الإعلان العاشر (تعرف على التفاصيل)
عصام الصغير رئيس البريد

طرحت وزارة الإسكان، اليوم (الأربعاء) كراسات شروط حجز وحدات الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعي بمكاتب البريد. وكانت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أكدت (الثلاثاء) أن الإعلان العاشر يتضمن وحدات نظام 3 غرف وصالة بمساحة تصل إلى 90 م2 – ووحدات نظام غرفتين وصالة بمساحة تصل إلى 75 م2)، ذلك في 8 مدن جديدة هي: (أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – بدر – العاشر من رمضان – العبور الجديدة –المنيا الجديدة – السادات – الغردقة).
 
وأضافت أنه يتم سداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية، ثم تسجيل بيانات الحجز، ورفع الاستمارة الواردة بكراسة الشروط على الموقع الإلكترونى للصندوق خلال الفترة من (7/11/2018) حتى (14/11/2018)، للمواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة فقط، ومن (15/11/2018) حتى (15/12/2018)، لجميع المواطنين متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة.
 
وفي ذات السياق أكد عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، أن طرح كراسات شروط حجز وحدات الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعي، تبدأ من اليوم الأربعاء الموافق (31 أكتوبر)، وتستمر حتى (15 ديسمبر)، ذلك في (159) مكتبا بريدا يمثلون (15) منطقة بريدية في (7) محافظات. 
 
وكشف الصغير في تصريحات صحفية له، أنه تم طرح نحو (20000) كراسة شروط في المكاتب المعنية ببيع الكراسات بالمحافظات، مضيفا أن سعر كراسة الشروط يصل إلى (120) جنيها. وقال رئيس الهيئة القومية للبريد، بشأن مقدمات الحجز، إن المقدم يصل إلى (10.000) جنيه للوحدة التي تصل إلى (75) مترا، و(14.000) جنيه للوحدة التى تصل إلى 90 مترا. 
 
وتعمل هيئة البريد على تطوير المكاتب على مستوى الجمهورية منذ عامين وعملت على التوسع فى تقديم خدمات حكومية للتسهيل على المواطنين إلى جانب الخدمات المالية و البريدية، حيث تمتلك أكبر شبكة فروع تصل إلى (4000) آلاف مكتب على مستوى الجمهورية. ويصل عدد عملاء البريد إلى نحو 24 مليون عميل برأسمال مودعين يقترب من نحو (200) مليار جنيه.
 
كانت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقارى، أشارت إلى أن الشروط العامة للحجز، تنص على أنه لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات فى الإعلان الواحد، على أن يقر المتقدم أنه لم يسبق التخصيص له أو الأسرة (الزوج /الزوجة / الأولاد القصر) وحدة سكنية أياً كان نوعها سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم بالتنازل من الغير.
 
وتابعت وألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير، أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير، وألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر)  قد استفاد بقرض تعاوني، أو دعم من المشروع القومي للإسكان، أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن، أو آل إليه بالإرث الشرعي، وأن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها، أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.
 
وبخصوص شروط الحجز، قالت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى: إنه يجب ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة فى تاريخ نهاية الإعلان، ويحظر على المتقدم شراء الوحدات نقداً، ويلتـزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 20 عاماً، وأن يكون المتقدم من محدودي الدخل ولا يزيد صافي دخله السنوى من جميع مصادر دخله عن 68400 جنيه سنوياً للأسرة (بما يعادل 5700 جنيه شهرياً)، وعن 50400 جنيه سنوياً للأعزب (بما يعادل 4200 جنيه شهرياً) وفي حالة ثبوت عدم إرفاق مستندات الدخل للمتقدم عند التقديم على البوابة الإلكترونية يتم إلغاء الحجز، موضحة أن الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري للوحدات غرفتين وصالة أو الوحدات ثلاث غرف وصالة 1300 جنيه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة