مرض بلا علاج ويسبب فقدان التركيز والخرف.. ما لا تعرفه عن مرض الزهايمر

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 09:00 ص
مرض بلا علاج ويسبب فقدان التركيز والخرف.. ما لا تعرفه عن مرض الزهايمر
مرض الزهايمر

مرض الزهايمر ينتج عنه الكثير من المشاكل خاصة عند كبار السن، فهو  نوع من الخرف يسبب ضعف في الذاكرة والتفكير والسلوك، لذلك يبحث كثيرون عن كيفية علاجه والوقاية منه.
 
عادة ما تتطور أعراض الزهايمر ببطء وتتفاقم مع مرور الوقت، وتصبح شديدة، وقد يصل الأمر لإصابة الشخص بالعديد والعديد من الأعراض الصعبة كالتبول علي نفسه، وعدم التركيز في الأشخاص وعدم قدرته علي التعرف عليهم، وهو ما أكده  موقع "alz.org".
 
وقال تقرير موقع "alz.org" إن مرض الزهايمر هو السبب الأكثر شيوعًا للخرف، وهو مصطلح عام لفقدان  الذاكرة والقدرات المعرفية الخاصة بالحياة اليومية،  كما أن مرض الزهايمر يمثل من  60 إلى 80 % من حالات الخرف، مؤكدًا أن مرض الزهايمر ليس جزءًا طبيعيًا من الشيخوخة، ويعد هو  أكبر عامل خطر معروف له زيادة العمر، فنجد أن اغلبية الأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر من  65 سنة فما فوق، ولكن مرض الزهايمر ليس مجرد مرض في سن الشيخوخة، لأن الشباب أيضا قد يصابون به.
 
 
ويتفاقم مرض الزهايمر مع مرور الوقت، بحسب الموقع الذي أكد أنه مرض تقدمي، حيث تتفاقم أعراض الخرف تدريجيا على مدى عدد من السنوات، وفي مراحله المبكرة يتعرض المريض إلي  فقدان للذاكرة خفيفًا، ويشدد الأمر صعوبة مع المرحلة المتأخرة حتي يصل إلي فقدان المريض  الأفراد، ويصبح غير قادر علي المحادثة والاستجابة.
 
التقرير أوضح إلي أن مرض الزهايمر هو السبب الرئيسي السادس للوفاة في الولايات المتحدة، ويعيش المصابون به ثماني سنوات من ظهور أعراضه،  ولكن يمكن أن تتراوح فترة البقاء من أربع إلى عشرين سنة حسب العمر والحالة الصحية.
 
وأوضح التقرير أن علاج الزهايمرصعب جدًا ، لكن تتوفر علاجات للأعراض فقط، وتخفيف مضاعفتها، إلا أنه يمكن أن يبطئ مؤقتًا تفاقم أعراض الخرف وتحسين نوعية الحياة لهؤلاء المصابين بالمرض،  ولكن الأبحاث الدوائية والعلاجية تستمر في البحث لإجادة أفضل العلاجات ولتأخر ظهور المرض.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق