بالتزامن مع تعزيزات سورية.. التحالف الدولي يكثف ضرباته على «داعش» شرقي نهر الفرات

السبت، 03 نوفمبر 2018 09:00 م
بالتزامن مع تعزيزات سورية.. التحالف الدولي يكثف ضرباته على «داعش» شرقي نهر الفرات
دواعش

 
كشفت مصادر سورية اليوم السبت، أن طائرات التحالف الدولي كثفت ضرباتها الجوية على مواقع تنظيم «داعش» الإرهابي عند الضفة الشرقية لنهر الفرات في القطاع الشرقي من ريف دير الزور.
 
وقالت المصادر السورية - حسبما أفادت قناة «العربية الحدث» الإخبارية - إن هذه الضربات الجوية تأتي في الوقت الذي تتواصل فيه التحضيرات لعملية عسكرية ضد داعش في المنطقة، حيث أرسلت قوات سوريا الديمقراطية تعزيزات إلى مناطق التماس.
 
 
يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية أعلنت في وقت سابق وقف حملة «عاصفة الجزيرة» ضد داعش ردا على القصف التركي لمواقعها ولعناصر وحدات الحماية الكردية شرق الفرات.
 
وكان مصدر سوري قد كشف منذ شهور فى تصريحات صحفية بأن عناصر من تنظيم داعش وصلوا إلى نهر الفرات من الجهة الغربية بعد هجوم خاطف.

وقال مصدر في مجلس دير الزور المدني التابع للمعارضة السورية إن “مقاتلين من تنظيم داعش شنوا هجوماً على الفصائل العراقية والإيرانية التي تسيطر على ريف دير الزور الشرقي، وسيطروا على بلدات الرمادي والبقعان والجلاء والحسرات على الضفة الغربية من نهر الفرات، وبذلك تصبح ضفتي النهر في تلك المنطقة تحت سيطرتهم.

قد يعجبك: تنسيق تركي داعشي ضد "أكراد دمشق".. لماذا استهدفت قوات أردوغان "سوريا الديمقراطية"؟

وأكد المصدر أن هناك صعوبة كبيرة في استمرارهم بالسيطرة على تلك المنطقة، التي تمتد لحوالي 25 كيلومترا على ضفة نهر الفرات الغربية، أو ربط مناطق سيطرتهم في بادية البوكمال مع مناطق سيطرتهم شرق نهر الفرات وذلك لوجود القوات الحكومية السورية والمجموعات العراقية والايرانية الموالية لها في تلك المنطقة.

وأضاف المصدر أن تنظيم داعش أعلن عبر مكبرات الصوت في بلدة الشعفة أنه نجح بربط مناطق سيطرته بعد هجوم اليوم على القوات الحكومية والمجموعات الموالية لها.

ويسيطر مسلحو تنظيم  داعش على مناطق في بادية دير الزور الشرقية وعلى مناطق شرق نهر الفرات في ريف دير الزور الشرقي.

 

 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق