بعيدًا عن الكرة المشط والسلفي والتاتو.. متى ترتقى الكرة النسائية في مصر إلى العالمية؟

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 09:00 ص
بعيدًا عن الكرة المشط والسلفي والتاتو.. متى ترتقى الكرة النسائية في مصر إلى العالمية؟
ملاعب الكرة النسائية

شهدت ملاعب الكرة النسائية أمس مباريات الجولة الأولى للدوري الممتاز للكرة النسائية، حيث أقيم 6 مباريات، جاءت النتائج بفوز الإعلاميين والطيران، وميت الخولي، و المعادي ودجلة، وتعادل فريقي المؤسسة وصيد المحلة.
 
وبعيدًا عن النتائج شهدت ملاعب الكرة النسائية عدد من الاختلافات مع الدوري المصري للرجال، كان ابرزها عدم توحيد الزي، حيث لا يقوم لاعبات الكرة النسائية بإرتداء ملابس موحدة بسبب رغبة عدد كبير منهما في عدم ارتداء "شورت" اثناء المباريات مما يترتب عليه وجود لاعبات يقومن بإرتداء البنطال ولاعبات يرتدون الشورت، الأمر الذى يتسبب في مشكلات كبيرة للحكام اثناء المباريات .

كما أن هناك اختلاف آخر وهو انتشار "التاتو" علي أجسام اللاعبات بدوري الكرة النسائية،  وذلك مع وجود ألوان متفق عليها للأحذية الرياضية في دوري الكرة النسائية والتي غالبا ماتخرج عن اللون الأحمر ومشتقاته، فيما يعد انتشار "السيلفي" بعد كل هدف من أهداف الدوري من أبرز الظواهر في الملاعب.

ويظهر بشكل ملحوظ في ملاعب الكرة النسائية "المشط" والذي يعتبر من الأدوات الأساسية التي تستخدمها اللاعبات قبل النزول لأرض الملعب وذلك من أجل الحصول علي مظهر لائق،  فيما يواجه حكام المباريات النسائية مشكلة كبيرة تتعلق بتحديد مكان الضربة الركنية، بسبب عدم قيام مسئولي الملاعب بتحديد علامات لقوس التقاء خط المرمي بخط التماس وهو مايجعل اللاعبات يقومون بلعب الضربات الركنية من اي مكان علي خط المرمي.

كما تشهد ملاعب الكرة النسائية اختلاف آخر عن كرة القدم للرجال، حيث دائمًا ما تكون محاضرة المديرين الفنين مابين شوطي المباراة داخل أرض الملعب بسبب عدم توافر غرف الملابس الجاهزة والمغلقة التي تسمح للمدير الفني بإلقاء المحاضرة الفنية للاعبات بين شوطي المباراة .
 
 
1

 

22

 

3

 

4

 

5

 

6

 

7

 

8

 

9

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة