بسبب كثافة الشبورة على الطرق.. نرصد وصايا الإدارة العامة للمرور لتجنب الحوادث

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 06:00 ص
بسبب كثافة الشبورة على الطرق.. نرصد وصايا الإدارة العامة للمرور لتجنب الحوادث
قيادة السيارات - أرشيفية

تزامنا مع التقلبات الجوية التى تشهدها البلاد، خاصة خلال تلك الفترة من كل عام، وفى ظل وجود الشبورة المائية فى الصباح الباكر، أعلنت الإدارة العامة للمرور بوزراة الداخلية، برئاسة اللواء عصام شادى، عن مجموعة من الإرشادات العامة للمواطنين أثناء قيادة السيارات فى فترة ظهور الشبورة المائية، حرصا من الإدارة على سلامة وأمن المواطنين، خاصة قائدى السيارات على الطرق السريعة.

اقرأ أيضا: يمنع استخدام أجهزة تؤثر على الرادارات.. كيف يحمي قانون المرور الجديد المواطنين؟

وطالبت الإدارة العامة للمرور، المواطنين بضرورة اتباع بعض الإرشادات العامة قبل التحرك بالسيارة، منها عمل فحص أولى للسيارة، لضمان عدم حدوث أعطال، أو التسبب فى حادث أثناء القيادة، مشددة على ضرورة التأكد من اكتمال منسوب الماء بـ"الرادياتير"، إلى جانب التأكد من غلق أبواب السيارة جيدا.

فيما أهابت الإدارة بالمواطنين بضرورة التأكد أيضا من وضع الإطارات، ووجود المسامير المثبتة بها مع ضبط مرايا السيارة، فضلا عن ضرورة اختبار كشافات السيارة قبل التحرك، خاصة أنوار الفرامل والكشافات الأمامية، إلى جانب ارتداء حزام الأمان بحيث يتقاطع مع الكتف، وليس الرقبة.

وطالب الإدارة العامة للمرو، قائدى السيارات بعدم رفع صوت الكاسيت أو المذياع بأعلى من صوت المحرك، حتى تستطيع الشعور بالسيارة على الطريق، ومن أجل سماع أصوات آلات التنبيه أو التحذيرات من الآخرين، مع استخدام أنوار الانتظار أثناء السير فى الشبورة الصباحية، حتى تكون السيارة مرئية للآخرين على الطريق.

اقرأ أيضا: علشان سلامتك.. اتبع إرشادات المرور لتتجنب الحوادث بسبب اﻷمطار والشبورة

إدارة المرور حذرت من خطورة تخطى السيارات الأخرى أثناء السير، وطالب بضرورة الالتزام بالحارة الوسطى، والاسترشاد بالخطوط الأرضية، فضلا عن ضرورة زيادة مسافات الأمان بين السيارات، ومنع التوقف على الطريق للسيارات، كما طالبت قائدى السيارات بضرورة استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة، لإشعار الآخرين بوجود السيارة.

كما أهابت الإدارة بقائدى السيارات ضرورة اتباع قواعد المرور وإرشادات الإدارة العامة حال وجود شبورة على الطرق، حفاظا على سلامة وأمن الجميع، وأعادت الإدارة تذكرة قائدى السيارات بأرقام التليفونات التى تم الإعلان عنها، للتواصل مع الإدارة العامة للمرور وهى: (01221110000 – 24021233/02 )، ويمطن طلبها للمساعدة فى حالات الطوارئ بالطرق السريعة.

اقرأ أيضا: قبل النزول.. تعرف على توصيات «المرور» للتعامل مع سوء الأحوال الجوية اليوم الجمعة

من جانبها، كثفت اﻹدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصام شادى، من تواجد الخدمات المرورية أعلى المحاور الرئيسية والطرق السريعة، لتأمين المواطنين بسبب ظهور الشبورة الكثيفة فى الصباح، كما نشرت الإدراة سيارات الإغاثة أعلى الطرق والمحاور، لمتابعة الحالة المرورية، والإبلاغ عن أى معوقات.

كما عززت الإدارة من انتشار ضباط المرور مزودين بالدراجات البخارية، لإجراء عمليات تأمين الطرق السريعة، فضلا عن تأمين مرتادى الطرق، للوصول إلى الأماكن التى يقصدونها، والإبلاغ عن أى أعطال أو حوادث مرورية، ولإجراء عمليات تفويج السيارات، لحين انقشاع الشبورة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة