سيناء على خط التنمية ..«شوشة» يتابع مشروعات قرية الروضة تمهيدا لافتتاحها (صور)

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 09:00 ص
سيناء على خط التنمية ..«شوشة» يتابع مشروعات قرية الروضة تمهيدا لافتتاحها (صور)
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
كتب – محمد الحر

استكمالا لجهود الدولة في تعمير وتنمية سيناء، ووضعها على خارطة التنمية الجادة، زار محافظ شمال سيناء، اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، السبت، قرية الروضة ببئر العبد، لمتابعة المشروعات التنموية في مجالات الإسكان والطرق والصرف الصحي وغيرها، والمقرر افتتاحها خلال النصف الثاني من الشهر الجاري، في ذكرى حادث مسجد الروضة الإرهابي، والذي وقع في نوفمبر من العام الماضي.
 
 
وتفقد محافظ شمال سيناء، خلال زيارته المفاجئة، عددا من المشروعات التي يتم تنفيذها بالقرية، ومنها رفع كفاءة منازل لسكان القرية، وإحلال وتجديد أعمدة كهرباء، ورصف طرق، ومد شبكة أرضية لمياه الشرب، وتفقد مسجد شهداء الروضة والوحدة الصحية والوحدة المحلية بالقرية، لمتابعة خط سير العمل بكافة المواقع الخاصة بالمشروعات.
 
WhatsApp Image 2018-11-04 at 2.36.00 PM
 
وأعلن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عن توجيه الدعوة لشيخ الأزهر والمفتي ووزير الأوقاف، لحضور صلاة الجمعة يوم 23 نوفمبر الجاري بمسجد شهداء الروضة، بمناسبة الذكري الأولي للحادث الذي أدى لاستشهاد 311 مواطنا من أهالي القرية، والمشاركة في افتتاح المشروعات التنموية والخدمية بالقرية.
 
 
وأكد "شوشة" أنه سيفتتح عددا من المشروعات التي تم تنفيذها بالقرية، وعدد من المنازل التي تم رفع كفاءتها بمناسبة الذكري الأولي للحادث، ووجه بسرعة الانتهاء من باقي المنازل، حتي يقيم بها المواطنون قبل حلول فصل الشتاء.
 
وشكل محافظ شمال سيناء، لجنة برئاسة سكرتير عام مجلس مدينة بئر العبد، لاستلام جميع الأعمال المنتهية في قرية الروضة وتوابعها، على أن تضم الإدارة الهندسية في مجلس مدينة بئر العبد، وممثل الوحدة المحلية لقرية الروضة، وممثلي مديريات الإسكان والكهرباء والزراعة ومنطقة تعمير شمال سيناء، وغيرها من الجهات المختصة، وأن يقوم جهاز التعمير بالتنسيق مع اللجنة المشكلة بتسليم المنازل التي تم الانتهاء منها.
 
وفي ذات السياق، أعلن المهندس مصطفى عايش محمود، رئيس منطقة تعمير شمال سيناء، أن إجمالي منازل قرية الروضة وتوابعها المقرر إنشائها أو رفع كفاءتها يبلغ 767 منزلا، من بينها رفع كفاءة عدد 100 منزلا عن طريق مؤسسة مصر الخير، و78 منزلا عن طريق مؤسسة الأورمان، و25 منزلا عن طريق الأزهر، و270 منزلا عن طريق الأوقاف، والباقي عن طريق جهاز تعمير سيناء، ووزارة الإسكان، من إنشاءات جديدة أو رفع كفاءة.
 
بالإضافة إلى تنفيذ المبنى الخدمي ومرافق الخدمات من طرق ومياه وكهرباء وغيرها من الخدمات الجاري إنشائها في قرية الروضة وتوابعها، علاوة على المدارس والمنشآت الخدمية الأخرى.
 
 
وتابع رئيس منطقة تعمير شمال سيناء، أن هناك 51 منزلا يتم إنشائها من جديد، منها 37 منزلا سبق إزالتها، و14 منزلا تقام بدلا من العشش، وطالب بتيسير إجراءات إدخال مستلزمات المنازل من خزانات ومواتير مياه ومواد الدهانات ومعدات الإنارة.
 
وأشار "عايش" إلى أنه تم الانتهاء من رفع كفاءة عدد 50 منزلا، وأنه جارى رفع كفاءة عدد 50 منزلا آخرين، وأن مؤسسة مصر الخير على وشك الانتهاء من رفع كفاءة عدد 38 منزلا آخرين.
 
وأوضح أن العمل يجرى في 294 منزلا بنسب تنفيذ مختلفة من جميع الجهات، وتم توريد وتركيب شبكة المياه، وجارى استكمال إنشاء وتجهيز الطرق وشبكة الكهرباء، وإنشاء المدارس، وتركيب خزانات ومواتير المياه، إلى جانب المرافق الخدمية الأخرى داخل القرية وتوابعها.
 
WhatsApp Image 2018-11-04 at 2.41.03 PM
 
WhatsApp Image 2018-11-04 at 2.41.05 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق