هل تناول الحمضيات ضار أم مفيد للجسم؟..تقرير طبي يجيب

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 08:00 ص
هل تناول الحمضيات ضار أم مفيد للجسم؟..تقرير طبي يجيب
تقوية جهاز المناعة

تعددت الآراء بشأن الحمضيات حيث إنها أطعمة حولها الكثير من الأحاديث، فالبعض يفضلون تناولها، وآخرون يقولون أنها خطر علي المعدة،  ولكن خلال هذا التقرير سنتعرف على فوائد تناول الأطعمة الغنية بالحمضيات.

كشف تقرير منشور عبر موقع " stylecaster "، أن الأطعمة الغنية بالحمضيات تشمل الجريب فروت والبرتقال والليمون واليوسفي، وهذا الفواكه لها تأثير كبير جدا علي صحة الجسم، وتمده بالعديد من العناصر، التي ستتضح في الأسطر القادمة.

وقدم التقرير، أهم الفوائد الصحية التي يحصل عليها الجسم خلال تناوله للحمضيات، ومنها:

-مكافحة العدوى..نعم فالحمضيات لها تأثير كبير في تقوية الجهاز المناعي، والحد من الإصابة بالعدوي، لأنها تعمل علي تطهير الجسم من أي فروسات.

-تعزيز صحة الكلي..نظرا لإحتواء الحمضيات علي حمض الفوليك وفيتامين "ب"، فهذا يجعلها تحافظ علي صحة الكلي، وتقوم بتنشيطها وتقويتها، لأن نشاط الكلي يساهم بشكل كبير في تنقية الدم، وتطهير الجسم.

-تنقية الدم تساهم في الحصول علي بشرة نضرة، ولذا فالحمضيات تساعد علي ذلك بكل ثقة.

-الحمضيات تعمل علي تحسين جهازك المناعي..ولذا عليك تناول كوب من الماء الدافيء المضاف إليه عصير الليمون، فهذه الوصفة تعمل علي تقليل فرص الإصابة بنزلات البرد، وتقوي جهازك المناعي بشكل كبير.

يذكر أن الحمضيات أو الحوامض هو جنس من النباتات المزهرة من الفصيلة السذابية من رتبة الصابونيات وهي شجيرة كبيرة أو شجرة كبيرة تصل إرتقاعها من 5 إلى 15 متر وهي دائمة الخضرة، زهورها بيضاء تكون مفردة أو في تجمعات صغيرة، ثمارها مستديرة الشكل خضراء اللون تتحول إلى الأصفر أو البرتقالي عند النضج. 

ويعود أصل الحمضيات إلى شرق آسيا وبخاصة الساحل الجنوبي في الصين. تزرع بكثرة على سواحل البحر الأبيض المتوسط من سورية وفلسطين شرقاً وحتى المغرب وتونس وإسبانيا غرباً. والحمضيات في المغرب من محاصيل التصدير الرئيسية إلى أوروبا وكندا.

كما أن الاستخدام الرئيسي للحمضيات كفاكهة غذائية تؤكل مباشرة بعد تقشيرها وتستخدم في منتجات كالمربى والعصائر

وتعتبر الحمضيات غنية بفيتامين ب. ويجب مراعاة أن البرتقال يفقد فيتامين ج بعد تقطيعه. وبها فلافونويدات مضادة للأكسدة. تعمل مع فيتامين ج للإقلال من احتمال الإصابة بالسرطان أو الأزمات القلبية وتقوي العظام والأسنان والتئام الجروح وتجعل الجلد نضراً.

 

 


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق