لا تتأخروا عن الجلسات..تعرف على تعليمات «القصبي» لنواب «دعم مصر» في اجتماع المكتب السياسي

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 01:00 م
لا تتأخروا عن الجلسات..تعرف على تعليمات «القصبي» لنواب «دعم مصر» في اجتماع المكتب السياسي
مجلس النواب

 

«حضور جلسات البرلمان مُبكراً، نظام إلكترونى لتسهيل إرسال الطلبات للمسئولين، عقد لقاءات دورية مع الوزراء لحل مشكلات الناس، آلية جديدة لمناقشة التشريعات، استثمار كل الدراسات عن مشروعات قوانين، والتواصل مع وزير شئون مجلس النواب بشأن المحافظين غير المتعاونين مع الأعضاء»، هذه مجموعة من التعليمات التي أصدرها ائتلاف دعم مصر لأعضائه في أول اجتماع لمكتبه السياسى برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى.

التعليمات استهدفت ضبط العمل بين أعضاء البرلمان التابعين للائتلاف فى البرلمان، وبحث الخطة التشريعية فى دور الانعقاد الرابع، والتنسيق مع الحكومة عبر نظام إلكترونى يوفر الوقت والجهد.

نائب رئيس ائتلاف دعم مصر محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، أكد ضرورة تواجد نواب الائتلاف بالتواجد فى قاعة مجلس النواب قبل افتتاح الجلسة العامة بغرض إكمال النصاب المحدد لعقد الجلسة مبكراً.

اقرأ أيضاً: «دعم مصر» يكشف خطته لدور الانعقاد الرابع: الاعتماد على نظام ديمقراطي جديد الأبرز

وكشف هميلة عن توافق نواب الائتلاف على عقد اجتماعات دورية مع الوزراء، لمناقشة مشكلات المواطنين وبحث الملفات المُثاة ومشروعات القوانين على أن تعقد هذه الاجتماعت الدورية فى مقر الائتلاف بالبرلمان أو حتى خارج مقر البرلمان.

وأوضح صلاح أبو هميلة عن استحدث نظام الإلكترونى، لإرسال طلبات الدوائر للوزراء وتلقى ردود الوزراء عليها، مع استثمار المكتب الفنى لحزب مستقبل وطن، لأى دراسات عن مشروعات قوانين.

أسامة هيكل، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، كشف بدوره عن أن خطة الائتلاف تضمنت التنسيق بين النواب فى الائتلاف والأحزاب المنضمة له ، واستطلاع الرأى عن الخطة التشريعية والمشكلات التى تعرقل عمل نواب الائتلاف مشيرا إلى أن الاجتماع شهد الاستماع لوجهة النظر فى مشكلات تعيق الاتصال والتواصل مع أعضاء الائتلاف.

اقرأ أيضاً: «دعم مصر» يقرر تعيين أحمد السجيني أميناً عاماً للائتلاف

وتابع أسامة هيكل: «وضعنا أسسا للخطة التشريعية، منها الاعتماد على استطلاع رأى أعضاء المكتب السياسى على أن تتم دراسة وتنسيق هذه الآراء والمقترحات تمهيدا لإقرار خطة العمل التشريعية النهائية للائتلاف فى الشهور التالية، المتوقع إعلانها فى اجتماع مكتب سياسى المقرر خلال الأسبوعين».

وكشفت النائبة عبلة الهوارى، عن التوافق على التواصل مع عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، لحث محافظين غير متعاونين مع النواب فيما يتعلق بمشكلات المواطنين، بجانب استطلاع رؤية الوزراء الخاصة بتنفيذ المشروعات القومية المدرجة فى بيان الحكومة أمام مجلس النواب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق