أزمات تواجه استمرار الدوري المصري.. هل يتغلب عامر حسين على المؤجلات لاستمرار المسابقة؟

الخميس، 08 نوفمبر 2018 07:00 م
أزمات تواجه استمرار الدوري المصري.. هل يتغلب عامر حسين على المؤجلات لاستمرار المسابقة؟
الاهلى

يواجه الدوري المصري الكثير من التحديات والأزمات في الفترة الأخيرة، التي قد تهدد استمراره، فالبطولة التي انطلقت في 3 اغسطس الماضي ومن المقرر انتهائها في 21 مايو المقبل، ينتظرها الكثير من الصعوبات رغم محاولات رئيس لجنة المسابقات بالجبلاية عامر حسين فى توفيق جدول المسابقة من أجل استمرارها وعدم إلغائها في هذا الموسم.

 

ونرصد فى السطور التالية أبرز الأزمات التى تهدد الدورى المصرى..


مباريات الأهلى المؤجلة

خلال الـ 13 جولة السابقة خاض الأهلى 6 مباريات فقط، ومازال لديه 7 مؤجلات مرشحة للزيادة بعد وصول المارد الأحمر إلى المباراة النهائية بدورى أبطال أفريقيا، حيث يتبقى للفريق الأحمر مباريات مؤجلة أمام كل من الجونة وبيراميدز وبتروجيت والداخلية والمقاصة وإنبى، بالإضافة لمباراة دور الـ16 من كأس مصر أمام بيراميدز.

 

تعديل موعد البطولات الأفريقية

كما يواجه الدورى المصرى أزمة أخرى وهى تغيير نظام البطولات الأفريقية للأندية حيث تبدأ بطولتي أبطال الدوري الإفريقي وكأس الكونفدرالية فى شهر ديسمبر المقبل، بمشاركة الأهلى والإسماعيلى فى دورى الأبطال  للعام الجديد، ومشاركة الزمالك والمصرى بالكونفيدرالية، بالإضافة لخوض 4 أندية منافسات البطولة العربية، وهى الأهلى والزمالك والاتحاد والإسماعيلى.


مباريات المصرى البورسعيدى المؤجلة

كما لدى المصري البورسعيدى هو الآخر 6 مؤجلات، أمام إنبى وسموحة والمقاولون والزمالك وبيرميدز والإسماعيلي، بعدما خرج الفريق من نصف نهائى الكونفيدرالية أمام فيتا كلوب الكونغولى، بالتعادل السلبى ذهابا، قبل تلقيه هزيمة ثقيلة برباعية نظيفة، كما لم يخوض الفريق مباراته فى دور الـ16 لكأس مصر.


وصول الأهلى لمونديال الإمارات

وفي حال فوز الأهلى ببطولة دورى أبطال أفريقيا ستتعقد الأمور أكثر، حيث سيتأهل الفريق الأحمر لبطولة كأس العالم للأندية بالإمارات، وهو ما يصعب خوضه مبارياته المؤجلة بالإضافة لتأجيل مباريات جديدة للبطولة لما يقرب من أسبوعين، وبالتالى يكتمل الدور الأول من بطولة الدورى ورغم ذلك لم يكن الأهلى قد لعب 10 مباريات بسبب مؤجلاته، حيث يقام مونديال الأندية فى شهر ديسمبر.


ارتباطات الدولية للمنتخبات

كما تعوق مسابقة الدوري الممتاز، الارتباطات الدولية للمنتخبات الوطنية، حيث يرتبط المنتخب الأول باستكمال تصفيات أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون، بالإضافة لضرورة خوض معسكرات إعدادية للبطولة التي تقام في شهر يونيو المقبل، بالإضافة لضرورة إنهاء بطولة الدوري قبل المسابقة الأفريقية، كما أن المنتخب الأوليمبي مرتبط بخوض بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق