أوكستا صحفي أثار جنون ترامب.. مشادة كادت أن تتحول لخناقة بالأيدي في البيت الأبيض

الخميس، 08 نوفمبر 2018 09:00 م
أوكستا صحفي أثار جنون ترامب.. مشادة كادت أن تتحول لخناقة بالأيدي في البيت الأبيض
ترامب

ملاسنة حادة وقعت في الساعات القليلة الماضية، بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومراسل CNN جيم أكوستا، حيث خرج ترامب بسيل من الهجوم على صحفي الشبكة في المؤتمر الذي عقده بالبيت الأبيض بعد الانتخابات النصفية، واصفًا إياه بـ «شخص وقح وفظيع».

وجاء هجوم ترامب بعدما رفض أكوستا الجلوس بعد طرح سؤال على الرئيس الأمريكي خاص بالعنصرية والهجرة، وفي الوقت الذي حاول فيه أحد مساعدي البيت الأبيض أن يأخذ منه الميكروفون رفض صحفي الـ سي أن أن.
 
1
 
ولم تصل المشادة بين الرئيس الأمريكي وصحفي السي أن أن إلى الملاسنة الكلامية الحادة فقط، بل وصل إلى حد تعليق البيت الأبيض الأربعاء التصريح الصحفي للمراسل، وأعاد ترامب الهجوم على المراسل واصفا إياه بأنه «عدو الشعب».
 
في سياق متصل علقت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز «البيت الابيض على الواقعة مؤكدة أن الرئيس ترامب يؤمن بحرية الصحافة ويرحب بالأسئلة الصعبة ولكن لن يتحمل أبدا مراسلًا يضع يديه على أمرأة شابة تحاول فقط القيام بعملها».
 
وكانت موظفة متدربة بالبيت الأبيض قامت وحاولت أن تنتزع الميكرفون من يد أكوستا دون أن تفلح، بعدما انتقد تصريحات سابقة للرئيس الأمريكي وصف فيها الهجرة للولايات المتحدة بالغزو. 
 
 
وعادة ما يهاجم الرئيس دونالد ترامب وسائل الإعلام مثل "سي أن أن"، واصفًا إياهم بأنهم يذيعون أخبارًا كاذبة، إلا أن أكوستا رد على اتهامه بسوء السلوك قائلًا: «هذه كذبة»، متضامنا معه صحفيين على تويتر كانوا برفقته في المؤتمر الصحفي، فيما تضامنت أيضًا محطة سي أن أن مؤكدة أن المتحدثة باسم البيت الابيض ساندرز كذبت وأن تعليق التصريح الصحفي "تم كرد انتقامي على سؤال فيه تحدٍ.
 
واضاف بيان السي أن أن ، المتحدثة باسم البيت الأبيض قدمت اتهامات زائفة واستشهدت بحادثة لم تحدث، وأدعت أن هذا القرار بسحب تصريح الصحفي يمثل تهديدا لديموقراطيتنا والبلاد تستحق افضل من ذلك.
 
وبعد ساعات من هذه الواقعة انتقلت المعركة بين الصحفى والبيت الأبيض على إلى تويتر ، حيث تبادلت التغريدات بين مراسل سي أن أن ومتحدثة البيت الأبيض سارة ساندرز، ونشر جيم أكوستا،  فيديو أرفقه بتغريده لسحب أوراق اعتماده كمراسل فى البيت الأبيض، قائلاً:"إن المسئولين الأمنيين فى البيت الأبيض سحبوا أوراق الاعتماد الخاصة بى، وأنا لا ألوم الضابط أنه يقوم بعمله".
 
 
 

 

 
 
 

The US Secret Service just asked for my credential to enter the WH. As I told the officer, I don’t blame him. I know he’s just doing his job. (Sorry this video is not rightside up)

 
٣٢٫٨ ألف
 
٣١٫٥ ألف من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
 
 

تغريدات متحدثة البيت الأبيض

تغريدات متحدثة البيت الأبيض

 

 
 
 

We stand by our decision to revoke this individual’s hard pass. We will not tolerate the inappropriate behavior clearly documented in this video.

 
٣٨ ألف
 
٣٣٫١ ألف من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
 
 
 
أكوستا يصفها بالكاذبةأكوستا يصفها بالكاذبة
1111
22222

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق