سيناء على رأس اهتمامات «التعاون المصري الكويتي».. 100مليون دولار استثمارت فى أرض الفيروز

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 10:00 ص
سيناء على رأس اهتمامات «التعاون المصري الكويتي».. 100مليون دولار استثمارت فى أرض الفيروز
الأمير صباح الأحمد

شهدت العلاقات المصرية الكويتية، تطوراً كبيراً بعد ثورة 30 يونيو، على كافة الأصعدة، ولا سيما على الصعيد الاقتصادي، حيث وصل حجم الاستثمارات الكويتية إلى 15 مليار دولار، الأمر الذي يشجع فرص الاستثمار بين الدولتين.
 
وما يميز العلاقات المصرية الكويتية تجددها باستمرار، حيث شهدت هذه العلاقات تكثيفا للتشاور والتنسيق المشترك بين البلدين في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو ما ظهر في الزيارات المتبادلة من جانب الرئيس وأمير الكويت صباح الأحمد الجابر.
 
وفيما يخص القطاع الخاص،  فأن هناك تطور محلوظ في تطوير التعاون بين الجانبين، وتحت شعار «شركاء أشقاء»، بحث مجلس التعاون المصري - الكويتي، في جلسته المنعقدة أمس، سبل الاستثمار والتجارة والتنمية المستدامة وتطلعات المستقبل، حيث أوضح رئيس الجانب الكويتي للمجلس، محمد الصقر أن  فكرة تأسيس شركة قابضة كويتية ــ مصرية برأسمال يتراوح بين 50 و100 مليون دولار من قبل القطاع الخاص في البلدين بهدف الاستثمار في سيناء والاستفادة من الفرص الواعدة في المنطقة.
 
 
 
والملتقى الذي انعقد أمس تحت رعاية وحضور رئيس الوزراء الكويتي سمو الشيخ جابر المبارك، شهد حضور عدد كبير من أصحاب القرار الاقتصادي في كلا البلدين، إلى جانب شخصيات ذات وزن من القطاع الخاص.
 
وأوضح محمد الصقر ـ طبقا لصحيفة القبس الكويتية خلال ملتقى التعاون المصري الكويتي "شركاء أشقاء": "إن فكرة التأسيس تبلورت منذ عام ونصف العام؛ وهو ما دعمه رئيس الجانب المصري، معتز الألفي، الذي أكد الاستعداد لتقديم الدعم الكافي لنجاح هذا المشروع"، مشيرًا إلى  أن الملتقى تناول آفاق تعزيز التعاون الاستثمارى، والتبادل التجاري بين البلدين، وعرضا للفرص الاستثمارية المتاحة والواعدة، وعلى رأسها مشاريع شبه جزيرة سيناء.
 
 
في سياق متصل أشاد الصقر بالإصلاحات الاقتصادية الشجاعة التي سجلتها الحكومة المصرية، في الفترة الأخيرة والتي تستهدف ارتفاع مستوى النمو وزيادة احتياطي النقد الأجنبي وتحقيق مستوى معيشة مستقر للمواطن البسيط.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة