اتفاق بين مصر والكويت لإنشاء خمس محطات تحلية مياه بجنوب سيناء

الإثنين، 09 أبريل 2018 03:44 م
اتفاق بين مصر والكويت لإنشاء خمس محطات تحلية مياه بجنوب سيناء
توقيع الاتفاق
محمد المسلمي

وقعت مصر والكويت، اليوم الاثنين 9 أبريل 2018م اتفاق ثاني لاستكمال تمويل مشروع إنشاء خمس محطات تحلية مياه بمحافظة جنوب سيناء بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، وذلك على هامش اجتماع الصناديق العربية المنعقد بالبحر الميت في الأردن.
 
 
ووقع الاتفاق كل من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور عبد الوهاب البدر، مدير الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، حيث تتضمن الاتفاق زيادة في قدرة المحطات لتكون 20 ألف م3/يوم لمحطة أبو زنيمة و15 ألف م3/يوم لمحطتي دهب ونويبع و10 آلاف م3/ يوم لمحطة رأس سدر.
 
 
وصرحت الدكتورة سحر نصر، بإن هذا الاتفاق يأتي ضمن خطة الحكومة لتنمية شبه جزيرة سيناء.
 
 
وأكدت الوزيرة أن هذه الاتفاقية تعد استكمال للاتفاقيات التي سبق أن وقعاها حكومة جمهورية مصر العربية مع الصندوق الكويتي فيما يتعلق بمشروعات تنمية سيناء، تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم تنمية سيناء.
 
وأشارت الوزيرة إلى أن مشروع محطات تحلية المياه، يستهدف في الأساس تحسين مستوى المعيشة للسكان في محافظة جنوب سيناء، من خلال تلبية الطلب على مياه الشرب بإنشاء مصادر لتوفير كميات كافية ودائمة عبر تحليه المياه من البحر وتوصيلها للمستهلكين في المحافظة.
 
 
وأوضحت الوزيرة، أن خطة الحكومة لتنمية سيناء تأتي في إطار الموازنة بين جهود التنمية وجهود العدالة من خلال توجيه التنمية الاقتصادية إلى المناطق الأكثر احتياجا، لرفع مستوى معيشة أبناء هذه المناطق وتحسين أوضاعهم.
 
وأكدت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار التعاون الدولي والحكومة بشكل عام تعمل على قدم وساق لدفع كافة المشروعات التنموية بشبه جزيرة سيناء، وحريصون على التحرك مع كافة الصناديق العربية بشكل سريع لتنمية سيناء، ودعم كافة المشروعات متناهية الصغر في هذه المنطقة الغالية.
 
 
من جانبه، أكد عبد الوهاب البدر، أن هناك اهتمام من الصندوق بدعم تنمية سيناء، بالتعاون مع الحكومة ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

 

وأشار إلى أن الصندوق يستكمل دعمه لمشروع تنمية سيناء، وحريص على إتمام المشروع في أسرع وقت.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة