15 مليون دولار أم 20؟.. أموال قطرية تدخل إلى حماس لتعطيل المصالحة الفلسطينية

الخميس، 08 نوفمبر 2018 10:00 م
15 مليون دولار أم 20؟.. أموال قطرية تدخل إلى حماس لتعطيل المصالحة الفلسطينية
الفلوس القطرية إلى حماس
محمد الشرقاوي

كشف مقطع فيديو تداوله رواد التواصل الاجتماعي عن كيفية دخول أموالا قطرية إلى قطاع غزة، الأمر الذي أكد خيانة الدوحة ومساعيها لإفشال المصالحة الفلسطينية.

الفيديو أكد أن 3 حقائب دبلوماسية تحتوى على 15 مليون دولار دخلت مع سفير قطر محمد العمادى إلى حركة حماس، عن طريق معبر بيت حانون «إيرز»، إلى حماس، بعيدا عن السلطة الفلسطينية في وقت يشهد فيه قطاع غزة أزمات إدارية وإنسانية.

مقطع الفيديو، قيل إنه نقلا عن قنوات إسرائيلية، غير أن هناك أخبارا نشرتها مواقع فلسطينية وعربية، عن مسؤول فلسطيني كبير، تحدث للمرة الأولى عن خيانة نظام الحمدين للسلطة الفلسطينية، عبر الالتفاف عليها من خلال حماس وإسرائيل.

عزام الأحمد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عن التفاف قطر على القيادة الفلسطينية رغم التحذيرات، مشيرًا إلى منظمة التحرير أجرت نقاشًا مع الدوحة، بشأن إدخال المساعدات إلى قطاع غزة عبر إسرائيل، لكن للأسف استمعوا، وبعد ذلك الحديث بحوالي 10 أيام، بدأ ضخ المال دون العودة لنا.

الإذاعة الرسمية الفلسطينية نقلت تصريحات الأحمد: «نشعر بالأسف لما أقدمت عليه قطر في هذا المجال، كنا نأمل منهم أن يكون موقفهم أفضل ويكون ملتزما بقرارات مبادرة السلام العربية وعدم التنسيق مع إسرائيل بهذا الشكل وعدم إقامة أي شكل من أشكال التعاون والتطبيع قبل إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقبلية».

وزار السفير القطري لفلسطين محمد العمادي رام الله، في الثالث عشر من سبتمبر الماضي، وكان في استقباله الرئيس محمود عباس، أوضح فيها العمادي أن أمير قطر تميم بن حمد أمر بتقديم مساعدات مالية لشراء الوقود لمحطة الكهرباء في غزة».

وقالت صحف إسرائيلية الخميس، إن السفير القطري محمد العمادي، وصل إلى قطاع غزة، في إطار الزيارات التفقدية للمشاريع القطرية في القطاع.

وسبق لهيئة البث الإسرائيلية «كان»، أن أفادت، الثلاثاء، بأن العمادي سيصل القطاع، الأسبوع المقبل، للإعلان عن سلسلة من المشاريع الإنسانية، بهدف تحسين الأحوال الاقتصادية والأوضاع الاجتماعية السيئة للأهالي الفلسطينيين في القطاع.

وأوردت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني بأن العمادي سيصل قطاع غزة، وفي جعبته نحو 20 مليون دولار للعائلات الأكثر فقرا في غزة، وكذلك للاتفاق على سلسلة من المشاريع الإنسانية في غزة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق