جرائم الاحتلال الإسرائيلي لا تتوقف.. فلسطين تستغيث باليونسكو من انتهاكات إسرائيل

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 11:00 ص
جرائم الاحتلال الإسرائيلي لا تتوقف.. فلسطين تستغيث باليونسكو من انتهاكات إسرائيل
اليونسكو

 
جرائم الكيان الصهيونى لا تتوقف وطالت كل شئء، دمرت البشر والحجر وحرصت على تغيير ملامح التاريخ.
الكيان الإسرائيلى المغتصب وضع فلسطين بأرضها وشعبها وتاريخها وحارتها نصب أعينة وقرر الانتقام من كل شئ غير عابئ بقيم أو مبادلئ أو قانون دولى.
 
البلدة القديمة فى الخليل والمسجد الإبراهيمى تعرضا لانتهاكات واسعة من قبل إسرائيل بجانب الهجمات الاستيطانية المغتصبة  ما دفع 
بعثة فلسطين فى اليونسكو لرفع رسالة احتجاج قبل نحو أسبوع للمديرة العامة للمنظمة الدولية وفق ما أكد سفير فلسطين لدى المنظمة. 
 
 
منير أنسطاس سفير فلسطين لدى اليونسكو كشف عن أن القرارات الصادرة من "المنظمة" وتدين انتهاكات الاحتلال هى بمثابة أدلة قانونية كون الخليل والمسجد الإبراهيمى مدرجين ضمن لائحة التراث العالمى المهدد بالخطر وهذه الإدانات تمكن للدبلوماسية الفلسطينية من استخدامها فى رفع دعاوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد دولة الاحتلال.
 
وأوضح أنسطاس أن قرارات اليونسكو تفضح الاستيطان والاحتلال دوليا ويمكن للأوروبيين والغرب استخدامها فى كشف صورة الاحتلال الصحيحة.
 
وتوقع سفير فلسطين لدى اليونسكو أن تنال التقارير موضع تقرير المديرة العامة لليونسكو وسيتم صياغتها فى قرارات المجلس التنفيذى لليونسكو باعتبار أن هذه التقارير جزء من التوثيق.
 
جرائم الاحتلال لا تتوقف حيث أعلنت هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أن إسرائيل حصلت خلال شهر أكتوبر الماضى على قرابة 17 ألف دولار كغرامات من الأسرى الأطفال القابعين فى معتقل عوفر.
 
وأوضحت الهيئة أن 26 أسيرا قاصرا دخلوا هذا المعتقل عبارة عن:
· 18 قاصرا تم اعتقالهم من منازل أسرهم.
· قاصران تم اعتقالهما من الطرقات.
· 3 قصر تم اعتقالهم عند الحواجز العسكرية.
· قاصران اعتقلتهما قوات الاحتلال بعدما استدعتهما.
· قاصر اعتقلته القوات بدعوى عدم حيازته تصريحا
 
وأشارت هيئة شئون الأسرى والمحررين إلى أن 27 طفلا صدرت أحكاما عليهم فى أكتوبر الماضى بالسجن ما بين 45 و22 شهرا.
 
 
واتهمت هيئة شئون الأسرى والمحررين إدارة سجن نفحة الإسرائيلى بوضع الأسير صدقى حامد الزرو البالغ من العمر 58 عاما فى زنازين العزل الانفرادى منذ أشهر بعدما عاقبته محكمة فى 16 أغسطس 2002، بالسجن 35 عاما.
 
هيئة شئون الأسرى والمحررين قالت إن "الزور"يعانى من السكرى، ومشكلات فى العمود الفقرى، والقولون، المعدة والأمعاء ويسير بعكازات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة