في ذكرى المولد النبوي.. برلمانيون يطالبون الحكومة بتوفير حلوى صحية وبأسعار مناسبة

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 09:00 م
في ذكرى المولد النبوي.. برلمانيون يطالبون الحكومة بتوفير حلوى صحية وبأسعار مناسبة
حلوى المولد - أرشيفية

تشهد الفترة الحالية  اهتمام كبير بأسعار الحلوى المولد، مع اقتراب مناسبة مولد النبوى الشريف، حيث يقبل المواطنين على شراء الحلوى، لارتباط هذه الحلوى بهذه المناسبة الكريمة وكى يتمكن محدودى الدخل من شرائها فإن الحكومة تشن حملات مكثفة على الأسواق، لضبط المصانع غير المرخصة، من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، في الوقت الذي طالب فيه نواب البرلمان بتكثيف تلك الحملات، خاصة على مصانع بير السلم.

 

وفي هذا السياق أكد النائب سامى رمضان، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، ضرورة أن يكون هناك تدخل من قبل الحكومة لمواجهة أي ارتفاع أسعار في مستلزمات حلوى المولد النبوى، من خلال توفير منافذ بيع تابعة للحكومة تبيع حلوى المولد النبوى بأسعار منخفضة بحيث يستطيع محدودى الدخل شرائها.

وقال عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، في تصريحات صحفية إن المولد النبوى مرتبط بشكل كبير بالحلوى وشرائها، وبالتالي فهناك ضرورة لأن يكون هناك رقابة كبيرة على أسواق بيع مستلزمات الحلوى لضبط أسعارها بشكل كبير.

ولفت عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إلى ضرورة أن يكون هناك حملات مكبرة على منافذ بيع حلوى مولد النبوى الشريف من أجل ضبط المصانع غير المرخصة.

من جانبه طالب النائب محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، شرطة التموين بتنظيم حملات مكثفة خلال الأيام الحالية على مصانع تصنيع الحلوى لضبط المصانع غير المرخصة من أجل الحفاظ على صحة المواطن المصرى.

وقال عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، في تصريحات صحفية، إن هناك ضرورة لشن حملات مكثفة على مستوى الجمهورية من قبل وزارة التموين، من أجل الكشف عن المصانع غير المرخصة ومصانع تحت بير السلم، إلى جانب أن يكون لمفتشى وزارة الصحة دور كبير في هذه الحملات للكشف عن تلك الحلوى ومدى سلامتها.

ولفت عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن جهاز حماية المستهلك له دور كبير في المتابعة الميدانية على منافذ بيع تلك الحلوى لضمان عدم الارتفاع الكبير في أسعارها خلال الفترة الحالية.

وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أنه لا يوجد أي سبب لارتفاع أسعار مستلزمات حلوى مولد النبوي الشريف، حيث إن مكوانتها لم تشهد أي ارتفاع في أسعارها عن العام الماضى.

وفي إطار متصل، قال النائب محمد الغول، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إنه هناك ضرورة لأن يكون هناك رقابة كافية على جميع المصانع التي تنتج حلوى مولد النبوى لضمان أنه تم إنتاجها وفق الأساليب الصحية السلمية بحيث لا تشكل أي ضرر على صحة المواطنين.

وأضاف عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، فى تصريحات صحفية أن على المواطنين أن يقللوا من استهلاك حلوى المولد النبوى، وأن يقبلوا على أماكن بيع الحلوى المضمونة، وعدم الإكثار من تناولها، والحد من تناولها إذا كانت مرتفعة الأسعار.

وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إلى ضرورة عدم ربط مناسبة مولد النبوى الشريف بحلوى المولد النبوى فقط، بل ايضا يكون يوم ذكر لله، وليس فقط الاهتمام بأكل الحلوى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة