التربية والتعليم تحذر من مراكز الشهادات الوهمية وإجراءات قانونية تنتظرها

السبت، 10 نوفمبر 2018 06:00 ص
التربية والتعليم تحذر من مراكز الشهادات الوهمية وإجراءات قانونية تنتظرها
الدكتور طارق شوقى - وزير التربية والتعليم

للحد من فوضى التعليم والشهادات الثانوية، حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أولياء الأمور من التعامل مع مراكز بيع شهادات الثانوية، مؤكدة أن هناك حصر بأعداد المراكز الوهمية التى تبيع مثل هذه الشهادات.

وتجري الوزارة حصرا بالمراكز الوهمية، التى تبيع لأولياء الأمور الشهادة الثانوية مقابل مبلغ مالى، في حين أن هناك حصر موجود: مثل مركزي «الوزير» و«الكوثر» بدار السلام، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مسؤوليها، الذين خدعوا أولياء الأمور وزعموا قبول  الطلاب بعد المرحلة الإعدادية لاستكمال دراستهم فى المرحلة الثانوية، والإتفاق مع مدارس خاصة لاعتماد شهادات الطلاب وتسجيلهم ضمن طلابها.

كذلك هناك مراكز أخرى تم رصدها وتحمل أسماء الصباحى بالعمرانية، والفسطاط بعين الصيرة والأندلس والروضة بالجيزة، وعدة مراكز أخرى منتشرة فى محافظة الإسكندرية.

وتتخذ وزارة التربية والتعليم جهودا جادة لتطوير العملية التعليمية والارتقاء بمستوى الطالب من حيث تطوير المناهج والبنى التحتية للمدارس وتدريب المعلمين، ضمن خطة التنمية المستدامة، قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، عنها في وقت سابق، إن تلك الخطة تبدأ من رياض الأطفال والبحث العلمى وريادة الأعمال.

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال احتفال أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بافتتاح معرض القاهرة الدولى الخامس للابتكار أن بنك المعرفة المصرى من الثروات التى تخلق الابتكار، مشددا على أهمية جودة التعليم الممزوج بالابتكار متابعا "علينا أن نتمكن من مهارات الطلاب لأنها الحاكمة فى بناء النظام المصرى الجديد حتى نصل إلى جيل يستطيع أن يبتكر ويحارب الفكر القديم".

وأكد وزير التعليم، أن معرض القاهرة الدولى الخامس للابتكار يمثل حدثا هاما، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد على أهمية التوجه نحو مجتمع مصرى يبتكر خلال الاحتفال بعيد العلم الأخير.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق