أكبر شبكة طرق برية ضمن الخطة القومية.. 3 مليارات جنيه لربط الوادي بوادي النيل

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 12:00 م
أكبر شبكة طرق برية ضمن الخطة القومية.. 3 مليارات جنيه لربط الوادي بوادي النيل
الوادى الجديد بوادى النيل

 
 
ضمن خطة الطرق القومية على مستوى الجمهورية، التي تتضمن تنفيذ شبكة طرق رئيسية بالغة الأهمية على مستوى المحافظة، التي تربط الوادي الجديد بمحافظات وادي النيل، تستكمل محافظة الوادي الجديد بالتعاون مع الأجهزة المختصة تنفيذ أكبر شبكة طرق برية بالمحافظة.
 
وانتهى جهاز تعمير الوادي الجديد من إنشاء طريق «الفرافرة- ديروط» بتكلفة 1.6 مليار جنيه بطول 310 كم، وذلك في إطار الطفرة التنموية التي تشهدها منطقة الفرافرة، التي تضم تنفيذ مشروع الـ 1.5 مليون فدان وذلك بالتعاون بين محافظة الوادي الجديد وجهاز التعمير بالمحافظة.
 
في غضون ذلك، قال المهندس ماهر حسوبة، مدير جهاز التعمير بالداخلة، إن المرحلة الحالية تم صرف حتى تاريخه 80 مليون جنيه وحتى انتهاء الكيلو 100 ستكون التكلفة 500 مليون جنيه وسيكون باقى من الطريق 200 كيلو حتى منفلوط.
 
32761-3-مليارات-جنيه-لربط-الوادى-الجديد-بوادى-النيل-بطرق-رئيسية-لخدمة-الاستثمار-(12)
 
وأضاف حسوبة، في تصريحات صحفية في وقفت سابق من يوم الأحد، أن هذه المرحلة تتكلف مليار وتسعمائة مليون جنيه على متوسط سنتين إلى ثلاث سنوات وفقا لصرف الاعتمادات وسيكون العمل من ناحية منفلوط ومن ناحية الداخلة ويتم عمل استراحات وأكثر من محطة بترول على مسار الطريق وهناك مخطط لتنمية اقتصادية على مسار الطريق زراعية وصناعية ومحاجر وخلق مجتمعات عمرانية جديدة.
 
وأكد مدير جهاز التعمير بالداخلة، أنه تم توقيع بروتوكول بين الجهاز المركزي التعمير مع القوات المسلحة لتنفيذ 200 كيلو من الطريق كمرحلة واحدة بتمويل الجهاز المركزي للتعمير تحت قيادة اللواء مهندس مصطفى العجوز وإشراف وتنفيذ جهاز تعمير الوادي الجديد بقيادة اللواء مهندس أيمن عبد المنعم محمود رئيس جهاز التعمير بالمحافظة وتنفيذ منطقة تعمير الداخلة وإشراف مهندسيها.
 
38203-3-مليارات-جنيه-لربط-الوادى-الجديد-بوادى-النيل-بطرق-رئيسية-لخدمة-الاستثمار-(11)
 
بدوره، قال اللواء مهندس أيمن عبدالمنعم محمود مدير جهاز التعمير بالمحافظة، إن الطريق يهدف لتقليل زمن الرحلة بين مركز الفرافرة ومحافظات وادي النيل وربط محاور التنمية في الوادي الجديد ونظيرتها بمحافظات الصعيد المجاورة، بالإضافة إلى استغلال الثروات التعدينية والمساحات القابلة للاستزراع على جانبي الطريق، بما يسهم في خلق مجتمعات عمرانية جديدة.
 
41159-3-مليارات-جنيه-لربط-الوادى-الجديد-بوادى-النيل-بطرق-رئيسية-لخدمة-الاستثمار-(3)
 
وأضاف مدير جهاز التعمير، أنه يجرى تنفيذ طريق تنيدة منفلوط الذي يربط الوادي الجديد بمحافظة أسيوط ويبلغ طوله 300 كيلو مترا من نقطة صفر عند مطار الداخلة شمالا حتى مركز بلاط حتى منفلوط بأسيوط حيث تم رصف 60 كم وجارى أعمال الحفر والردم وتربة الأساس ومنطقة النقب حتى الكيلو 100، وينتهي العمل بها في شهر 10/2019 وما تم صرفه حتى الآن المراحل المنتهية 165 مليون جنيه.
 
44689-3-مليارات-جنيه-لربط-الوادى-الجديد-بوادى-النيل-بطرق-رئيسية-لخدمة-الاستثمار-(9)
 
50700-3-مليارات-جنيه-لربط-الوادى-الجديد-بوادى-النيل-بطرق-رئيسية-لخدمة-الاستثمار-(4)
 
56641-3-مليارات-جنيه-لربط-الوادى-الجديد-بوادى-النيل-بطرق-رئيسية-لخدمة-الاستثمار-(6)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق