كيف تزود مقاتلات التحالف العربي بالوقود جوا؟ السعودية تكشف الطريقة (فيديو)

الأحد، 11 نوفمبر 2018 11:00 م
كيف تزود مقاتلات التحالف العربي بالوقود جوا؟ السعودية تكشف الطريقة (فيديو)
السعودية تمول مقاتلات التحالف ذاتياً

 
بثت قناة العربية مقطع فيديو، يكشف كيفية تمويل مقاتلات التحالف العربي التي تستهدف الميليشيات الحوثية باليمن ذاتياً، دون الاعتماد على دول أخرى للقيام بهذه المهمة.
 
ووفقا للتقرير، فإن المملكة العربية السعودية هي المزود الرئيسي لمقاتلات التحالف بالوقود، كاشفا أن متوسط بقاء الطائرات في الجو يصل إلى 9 ساعات.
 
في غضون ذلك، تواصل قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية تقدمها في اليمن لدعم الشرعية والحفاظ على أمن الشعب اليمني ومقدراته. هذا وتستمر قوات الجيش الوطني اليمني بدعم من قوات التحالف العربي بالتقدم في مناطق سلسلة جبال مران بصعدة، ذلك المكان الذي يُعتقد بأنه مخبأ محتملًا لزعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، بحسب «سكاي نيوز».
 
ووصل وزير إعلام الحوثيين، عبد السلام جابر إلى العاصمة السعودية الرياض السبت، مُعلنًا انشقاقه عن مليشيات الحوثي الإرهابية. واستقبلته السفارة اليمنية لدى السعودية. وفي مؤتمر صحفي عُقد صباح الأحد، أوضح «جابر» التفاصيل التي دفعته للانشقاق معلنًا دعمه وانضمامه إلى صف دعم الشرعية باليمن.
 
وأشار عبدالسلام جابر إلى توقعاته بأن جماعة الحوثي الإرهابية تعيش لحظاتها الأخيرة، في إطار المجهودات التي تقوم بها قوات التحالف ودعمها للجيش اليمني الوطني، إلى جانب غضب شعبي واسع بين اليمنيين وخاصة في المناطق التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي، رفضًا لسيطرتها وهيمنتها.
 
 
وقال بحسب «العربية. نت»: «وصولنا إلى الرياض يفتح أبوابًا أوسع للعمل على إعادة الشرعية لليمن - الوطن الذي تعرض لنكبة فاقت قدرة اليمنيين على الاحتمال - لما تمارسه سلطة الأمر الواقع في صنعاء»، معربًا عن امتنانه لما قام به تحالف دعم الشرعية لتأمين وصوله من صنعاء إلى عدن ومن ثم إلى الرياض، مشيرًا إلى أن وجود انقسامات كثيرة بداخل جماعة الحوثي وأن الأيام المقبلة ستشهد تطورات جديدة.
 
هذا ودعا الوزير الحوثي سابقًا باقي العقلاء من زملاءه إلى القيام بخطوته ذاتها والانضمام إلى تحالف دعم الشرعية باليمن، فاضحًا ممارسات الحوثيين التي تضر باليمن وشعبها، حيث ما تشهده سجون الحوثيين من انتهاكات في حق الصحفيين والمعارضين لسياساتهم وهيمنتهم. إضافة إلى استغلال الأطفال والزجّ بهم في الحروب بإسم الدين. أيضًا كشف «جابر» عن امتلاك جماعة الحوثي لآلة إعلامية ضخمة يسانده جيش اليكتروني كبير يحاول التمدد في أنحاء المنطقة. 
 
وتعرض عبد السلام جابر إلى موقف محرج أثناء حديثه بالمؤتمر حيث قام أحد الحضور برمية بالحذاء، فيما احتوى طاقم السفارة الموقف ليستكمل «جابر» حديثه.
 
المحلل السياسي والكاتب السعودي، فهد ديباجي يرى أن ما تحدث به الوزير الحوثي في السابق، عبد السلام جابر يؤكد على ما تقوم به مليشيات الحوثي من ممارسات إرهابية ومنافية لحقوق الإنسان، وأن قوات التحالف العربي تقوم بدور فعال في الحفاظ على اليمن وشعبها، قائلًا في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»: «السعودية فتحت أبوابًا أوسع للعمل على إعادة الشرعية باليمن، وأعتقد أن عبد السلام جابر سيقدم للتحالف والحكومة الشرعية خلال الفترة المقبلة معلومات أكثر مما قاله وذكره أمام وسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي؛ فهو يعتبر بمثابة كنزًا للمعلومات يجب الاستفادة منه».
 
أما عن من قام بالاعتداء على عبد السلام جابر أثناء المؤتمر الصحفي الذي عُقد في الرياض، فطالب «ديباجي» بضرورة معاقبته من قبل الحكومة اليمنية حتى لا يتفاخر بما حدث سواء هو أو غيره، على حد تعبيره.     
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق