منشط قوي وقت الاستيقاظ.. الشوفان باللبن وجبة إفطار لها مفعول السحر

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 04:00 م
منشط قوي وقت الاستيقاظ.. الشوفان باللبن وجبة إفطار لها مفعول السحر
الشوفان

وجبة الإفطار مهمة جدا للجسم وهي أهم وجبة في اليوم، وعلى الرغم من ذلك الكثير منا لا يتناولها، ولكن خبراء التغذية يقدمون حلا مثاليا لهذه الوجبة فإن نصف كوب من الشوفان مع كوب واحد من الحليب خالي الدسم يمكن أن يكون خيارا غذائيا مفيدا جدا لك، ذلك وفقا لما ذكرته صحيفة (time) على موقعها الرسمى.

 
 
الشوفان باللبن
 
الشوفان باللبن

الشوفان باللبن لهذه الأسباب
ويحتوى الشوفان على فيتامين ب المنتج للطاقة، كما أنه مصدر كبير للكربوهيدرات لتجديد الجليكوجين العضوى بعد الجرى، وعندما يخلط بالحليب بدلا من الماء، يكون له فوائد إضافية من الكالسيوم وفيتامين D والبروتين المساعد فى نمو العضلات.

فوائد الشوفان باللبن بالنكهات
وللحصول على نكهة نضيف القرفة وملعقتين كبيرتين من التوت البرى المجفف، وملعقتين كبيرتين من اللوز المضاف إلى شرائح من الشوفان، فتضم حبات التوت البرى مضادات الأكسدة، التى تتصدى للإجهاد التأكسدى الذى يحدث لجسمك خلال تمرين مكثف، أما اللوز فبه نسب عالية من أوميجا -3، وهى دهون صحية للقلب معروفة بخصائصها المضادة للالتهاب، كما أن إضافة الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 إلى وجبة الإفطار يقلل من وجع العضلات ويقلل من خطر الإصابة.
 
الشوفان باللبن 2
 
الشوفان باللبن 

فوائد الشوفان باللبن للعضلات
وتحتاج عضلاتنا ودماغنا للوقود فور الاستيقاظ، لذلك يجب تناول هذه الوجبة، بدلا من إهمال تناول الإفطار الذى سيجبر الجسم على تحطيم الطاقة المخزنة بالجليكوجين فى العضلات، حتى يتمكن من إمداد الوقود، وهذا يؤدى إلى أقل من الطاقة المتاحة ويمكن أن يؤدي إلى الرغبة الشديدة فى السكر فى وقت لاحق من اليوم.
 
وبالنسبة للشخص الرياضى هذا يترجم إلى عدم القدرة على الأداء وزيادة خطر التعرض للإصابة، وبالنسبة للذين يعانون من زيادة الوزن، فإن تناول الطعام خلال ساعة من الاستيقاظ ينشط عملية الأيض، مما يعنى أنك تحرق سعرات حرارية أكثر طوال اليوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق