قفا «حمو بيكا» في انتظار كف «السبكي».. نفتح القوس ونبدأ العد

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 02:00 م
قفا «حمو بيكا» في انتظار كف «السبكي».. نفتح القوس ونبدأ العد
محمود الليثى واحمد السبكى وحمو بيكا
عنتر عبداللطيف

عندما تقرر أن تشاهد فيلما سينمائيا  لـ«السبكية»- أحمد ومحمد السبكي- فربما غيرت رأيك في اللحظات الأخيرة لمعرفتك مسبقا أن الفيلم لن يكون إلا خلطة فاسدة من بهارات ابتدعها «السبكية» تتكون من راقصة ومطرب جديد و«شوية إفيهات».

الفيلم «إيه» من وجهة نظرهم إلا هذه الخلطة الفاسدة، التي ربما تستقطب الشباب صغير السن، لكنها لا تمثل علامة، أو حتى تترك أثرا يذكر في تاريخ السينما المصرية.

لم يكن تعاقد أحمد السبكي مع المطرب الشعبي حمو بيكا الذي شغلت أغنيته «رب الكون ميزنا بميزة» مواقع التاصل الاجتماعي طوال الأيام الماضية، إلا استغلالا منه لظاهرة «البالونة الإعلامية» التي سرعان ما «تفرقع» مثل غيرها، تاركه خلفها مسخا سينمائيا، لاعمل فني «يعيش» بلغة أهل الفن.

22

رواد وسائل التواصل الاجتماعي استقبلوا خبر توقيع حمو بيكا لشركة إنتاج السبكي بالمزيد من الاستنكار، والدهشة، ففي الوقت الذي ألغى فيه المطرب الكبير هاني شاكر حفلا غنائيا لـ«بيكا»، نجد «السبكي»، وقد سارع كي يتعاقد معه وكأنه يمنح مثل هذا النوع من الفن شرعية سينمائية إن صح هذا التعبير، ويسبغ عليه حماية، ويدفعه دفعا ليصبح أحد نجوم الشباك القادمين من «مهرجانات التوك توك».

لن يتوقف «السبكية» عن محاولات استغلال أي ظاهرة مجتمعية، للتربح من خلفها، ولو على حساب ذوق المشاهدين ومحبي السينما، وربما نجحوا يوما في الجمع بين حمو بيكا ومجدي شطا في عمل سينمائي، لينهو بذلك اللغط الذي كان سائدا من أسابيع، كذلك المعركة المحتدمة بين الاثنين ويجمع النجمين العملاقين في فيلم يخلده التاريخ.

مطربو المهرجانات لا يعملون بصورة قانونية وأن دورنا حماية الشباب من التلوث السمعي بسبب هذه الأغاني.. هكذا تحدث الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، عن تفاصيل إلغاء حفل حمو بيكا.

 
سب
 

وقال «شاكر»، خلال مداخلة هاتفية  تليفزيونية إنه تم توجيه النقابة في الإسكندرية بتحرير محضر ضد منظمي حفل حمو بيكا، متابعا: «غير مسموح إن حد يغني دون تصريح والنقابة بلغت المسؤولين في الإسكندرية وتحرك الأمن بعد البلاغ». مضيفا: «دور النقابة حماية الذوق العام.. أنا مسمعتش أغانيهم ولا أتابع موسيقى المهرجانات».

نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، لم تقف مكتوفة الأيدي أم المنتج أحمد السبكي بعد توقيعه عقدا مع مطرب المهرجانات حمو بيكا، للظهور في عدة أفلام مقبلة، حيث أرسلت خطابا شديد اللهجة بأنها لن تسمح بتواجد بيكا في عالم التمثيل، وأنها ستقوم بوقف الفيلم إذ حدث ذلك، وفي حالة إصرار المنتج أحمد السبكي على تواجد بيكا سيتم إيقاف نشاط الشركة بالكامل.

الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية قال في تصريحات صحفية، إنه لن يسمح بوجود دخلاء على الفن مثل حمو بيكا، ولن يترك الفرصة لأحد بتشويه صورة الفن المصرى أو صورة العاملين به.

اللافت أن العديد من المطربين الذين كانوا قد ظهروا فى أفلام سينمائية من إنتاج «السبكي»، من قبيل المطرب الشعبى «محمود الليثى»، تعرضوا فى مشاهد بهذه الأفلام إلى مواقف رآها البعض تثير السخرية ، فـ«الليثى» ظهر فى عدة أفلام للسبكى وهو يتلقى صفعات على وجهه، وهي صفعات لا تثير الضحك بقدر إثارتها للامتعاض من المستوى الذى وصلت إليه الأفلام المصرية العريقة على يد «السبكية».

أ
 

اقرأ أيضا 
بالفيديو| مناظرة غنائية بين حمو بيكا ومجدي شطة.. "خلصانة بشياكة"

لـ«فانس مجدي شطة» الكلام خلصان بشياكة.. هل أصبح «حمو بيكا» مطرب المصريين المفضل؟ "صور"

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا