الجنايات تعاقب محافظ المنوفية المرتشي بالسجن 10 سنوات وتغرمه 15 مليونا

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 02:44 م
الجنايات تعاقب محافظ المنوفية المرتشي بالسجن 10 سنوات وتغرمه 15 مليونا
محافظ المنوفية هشام عبد الباسط بعد القبض عليه
أحمد متولي

قصت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار بلال عبد الباقي، بسجن محافظ المنوفية السابق هشام عبد الباسط، 10 سنوات مشدد، وتغريمه 15 مليون جنيه، وإعفاء المتهمين الثاني والثالث في القضية من العقوبة، وذلك على خلفية إدانته بتلقي رشاوى مالية أثناء توليه المنصب.

يذكر أن نيابة أمن الدولة العليا أصدرت قرارا بإحالة محافظ المنوفية السابق هشام عبد الباسط، للمحاكمة الجنائية العاجلة، واثنين آخرين، لاتهامه باستغلال موقعه في الوظيفة العامة وارتكاب جرائم طلب عطايا مادية مقابل الإخلال بمصالح جهة عمله، والحصول على رشوة مالية بلغت 27 مليونا و 485 ألف جنيه.

واعترف خلال التحقيقات المتهم الثاني عاصم أحمد فتحي (مقدم الرشوة) رئيس شركة تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، بأن المحافظ السابق هشام عبد الباسط طلب عقد لقاء معه بأحد كافيهات المهندسين بحضور شخص يدعى أحمد مبارك قدمه المحافظ آنذاك على أنه مقاول في مدينة السادات، واتفقوا على أن تحصل شركته على عقد تطوير ورفع كفاءة مبنى محافظة المنوفية في مقابل مشاركة المقاول.

رجل الأعمال قال في اعترافاته، إنه وافق على دفع رشوة مالية لمحافظ المنوفية السابق لأنه اعتاد إسناد الأعمال لصالح شركته، إلا أنهما اتفقا على أن تصل المبالغ عبر المقاول الوسيط المدعو أحمد مبارك، وهو من يتولى مهمة تسليم الأموال للمحافظ السابق هشام عبد الباسط.

أما المتهم الثالث "أحمد سعيد مبارك" وسيط الرشوة، اعترف بتوسطه في حصول محافظ المنوفية على رشوة 27 مليونا 485 ألف جنيه، من المتهم الثاني صاحب إحدى الشركات، حيث أسند لشركته مشروعات تطوير ورفع كفاءة مبنى تابع لمحافظة المنوفية بمدينة السادات، وآخر ملحق بديوانها العام بشبين الكوم، واستراحات تابعة لها، فضلا عن توريد وتركيب وتشغيل مولدين كهربائيين لها بعد تقديرها بمعرفة المحافظ بأعلى من تكلفتها الفعلية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة