سيناوية ولكن.. القائمة الكاملة لأبواق إرهابية تحرض أهالي «أرض الفيروز» ضد الدولة (صور)

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 02:00 م
سيناوية ولكن.. القائمة الكاملة لأبواق إرهابية تحرض أهالي «أرض الفيروز» ضد الدولة (صور)

 

عمدت الجماعة الإرهابية بعد سقوطها على يد الشعب المصري في يونيو 2013، إلى تشويه الدولة المصرية بكل ما لديها من قوة وإمكانيات، وفي سبيل تحقيق ذلك سعت إلى تجنيد عدد من الشباب للعب دور محوري في تحريض الأهالي على الدولة، وبطبيعة الحال كان مرصود لتحريض أهالي سيناء ضد الدولة الميزانية الأكبر في خطة الجماعة الإرهابية، التي فشلت استقطاب أبناء الأرض الطاهرة لجانبها، باستثناء سلة من ضعاف النفوس، ما إن وصلتهم التعليمات والإغراءات حتى سارعوا ليرتموا في أحضان قنوات تابعة للتنظيم الدولي الإرهابي كقناة «مكملين» بتركيا و«الجزيرة» بقطر، وراحوا يبثون الشائعات والفيديوهات المفبركة من أجل بث الفرقة والوقيعة بين أهل سيناء والقوات المسلحة والشرطة المصرية. 

 

حسام عبد الرحمن الشوربجي 
 
هو أحد شباب الإخوان، وابن القيادي والقطب الاخواني عبد الرحمن الشوربجي عضو مجلس الإرشاد وعضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة بشمال سيناء، حصل على دبلوم تجاره ومن ثم اتجه لتنظيم رحلات لشباب الإخوان خلال العام 2012 بين العريش وقطاع غزة.

حسام الشوربجي (6)
                        حسام الشوربجي
 
 
توطدت علاقته بقيادات الإخوان وحركة حماس في الأراضي الفلسطينية بقطاع غزة، ومن ثم اتجه الى العمل بالصحافة والتحق للعمل مراسلا لجريدة الحرية والعدالة بشمال سيناء، ومراسلا لعدد من القنوات ومنها الجزيرة وسكاي نيوز عربية، وشبكة رصد الاخوانية.
 
حسام الشوربجي (12)
حسام الشوربجي
 
وبعد سقوط حكم الإخوان وعزل رئيسهم محمد مرسي، وملاحقة قوات الأمن للعناصر الاخوانية الإرهابية، تمكن حسام الشوربجي من الهرب والسفر الى تركيا، وهناك عمل مراسلا للجزيرة و قناة مكملين الاخوانية وتخصص في تقديم برامج حول سيناء.
 
 
حسام الشوربجي (1)
حسام الشوربجي
 
 
ويقدم حسام الشوربجي عدداً من البرامج على شاشة قناة "مكملين"، عبارة عن شائعات وأكاذيب  لتضليل الرأي العام السيناوي والعربي، وعكس الصورة الإرهابية،  وتقديم الدعم الإعلامي للجماعات الإرهابية، لجانب التحريض البين ضد النظام والحكومة المصرية والقوات المسلحة والشرطة.
 
وتحفل صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك " ، بالعديد من الصور الشخصية مع قيادات اخوانية وإرهابية مصرية وعربية وفلسطينية ، كان يستضيفهم في برامجه عبر قناة مكملين لبث سمومهم ضد مصر. 
 
 
حسام الشوربجي (2)
حسام الشوربجي

حسام الشوربجي (3)
حسام الشوربجي

 
حسام الشوربجي (5)
حسام الشوربجي
 

حسام الشوربجي (7)
حسام الشوربجي

حسام الشوربجي (8)
حسام الشوربجي


حسام الشوربجي (10)
 

 

حسام الشوربجي (13)
حسام الشوربجي
 
 
عيد المرزوقي
 
عيد المرزوقي، ينتمي لإحدى القبائل العربية بمدينة بئر العبد ، حصل على دبلوم فني، وانخرط في صفوف الحزب الوطني وكان من أشد الداعمين لبقاء الرئيس المعزول حسني مبارك، وبعد ثورة 25 يناير تم استمالته من قبل قيادات جماعة الاخوان ببئر العبد تحت إغراءات توفير العمل والمال ليتحول ويكون أحد أبواقها الإعلامية.
 
 
عيد المرزوقي (1)
عيد المرزوقي
 
 
وعقب عزل «مرسي»، ووضعه على قائمة المطلوبين أمنيا، تمكن الهروب إلى المملكة العربية السعودية، بدعوى أداء مناسك العمرة، ثم فر إلى قطر ليتم استقطابه من قبل قناة "الجزيرة " القطرية بالدوحة، لاستخدامه كفزاعة للهجوم على مصر ونظامها وحكومتها.
 
 

عيد المرزوقي (2)
عيد المرزوقي
 
 
سكن عيد المرزوقي  بأحد فنادق قطر، لينضم إلى مرتزقة النظام القطري وقيادات الجماعة الإخوانية الإرهابية بقطر، وتخصص في بث الأكاذيب ودعم آلة الإخوان الإعلامية، من خلال التعليق على أخبار مصر وخاصة أخبار سيناء، لبث الفتنة بين أهالي شمال سيناء والنظام وقوات الجيش والشرطة، لجانب التحريض عليها.
 
 
عيد المرزوقي (3)
عيد المرزوقي
 
 
ونظرا لانتمائه لقبيلة كبيرة في شمال سيناء وإساءته لرموزها وابنائها، قام إخوته بالتعاون مع مشايخ ورموز قبيلته بـ«تشميسه»، أي طرده من القبيلة وتم توزيع بيان على دواوين قبائل شمال سيناء وخاصة قبائل بئر العبد بطرده من القبيلة وإهدار دمه لكونه لم يعد ينتمي إليها ولا يمثلها. 
 
 
عيد المرزوقي (4)
عيد المرزوقي
 
 
منى الزملوط
 
درست منى الزملوط بجامعة الأزهر إلا إنها فشلت في دراستها وتزوجت وأقامت في القاهرة، وبعد إنجابها ثلاثة أطفال، انفصلت عن زوجها لتعود إلى مدينة العريش حيث أقامت مع والدتها المطلقة أيضا، وبدأت بالعمل كناشطة على الانترنت خلال العام 2010.
 
 
مني الزملوط (1)
مني الزملوط 
 
إبان ثورة 25 يناير نشطت منى الزملوط من خلال صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وأصبحت بوقا لنظام مرسي والجماعة الإخوانية الإرهابية، وبدوره قام القيادي الإخواني الشهير عبد الرحمن الشوربجي بدعمها ماليا وتوفير فرصة عمل لها داخل كوادر حزب الحرية والعدالة.
 
وبعد قيام ثورة 30 يونيو وعزل مرسي ونظامه ، حولت صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي الى منابر لدعم الإرهاب والدفاع عن الجماعات الإرهابية وخاصة جماعة أنصار بيت المقدس ، وتخصصت في التحريض ضد قوات الجيش والشرطة والنظام والحكومة المصرية.
 
وانضمت منى الزملوط للعمل بموقع "الجزيرة بوك " ، على الانترنت ، ومن ثم أصبحت من أهم المراسلين لقناة الجزيرة بشمال سيناء ، حيث تقوم بإرسال تقارير مصورة ومضلله ضد قوات الجيش والشرطة ، لجانب قيامها بإجراء المداخلات مع قنوات أجنبية مستغله إجادتها للغة الانجليزية لتشويه صورة الأجهزة الأمنية المصرية.
 
 
مني الزملوط (2)
مني الزملوط 
 
 
وعملت منى الزملوط كمراسلة للعديد من القنوات الأجنبية والاخوانية وعلى رأسها قناة "مكملين "وقناة "الشرق " ،تقوم  بالتنقل دائما وتغيير أماكن إقامتها لتلافي القبض ، مستغلة ارتدائها للنقاب، ونشطت خلال الفترة الماضية في  تبني أهداف جماعة الإخوان الإرهابية والإساءة المتعمدة للنظام والحكومة المصرية والأجهزة الأمنية ، وقبل عامين أصيبت بمرض السرطان وتراجع نشاطها الإعلامي قليلا إلا إنها ما زالت تمارس تحريضها وأكاذيبها عبر صفحاتها المتعددة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
نجتمع على حبك

نجتمع على حبك

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:45 ص
تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 03:34 م