العملية الشاملة سيناء 2018..

الجيش يعلن قتل 10 تكفيريين وتدمير 25 سيارة و147 وكرا ومخزنا فى سيناء (فيديو وصور)

الخميس، 01 نوفمبر 2018 01:00 م
الجيش يعلن قتل 10 تكفيريين وتدمير 25 سيارة و147 وكرا ومخزنا فى سيناء (فيديو وصور)
العملية الشاملة سيناء 2018

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، البيان التاسع والعشرين، قالت فيه إنه استمرارا لجهود أبطال القوات المسلحة والشرطة لاستئصال جذور الإرهاب، فقد أسفرت النجاحات المتتالية لخطة العملية «الشاملة سيناء 2018»، خلال الفترة الماضية عن قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير وكرا للعناصر الإرهابية بالظهير الصحراوى الجنوبى، أسفر عن تدمير عربة دفع رباعى والقضاء على العناصر الإرهابية المتحصنة داخله.
 
 
003
 
كما نجحت القوات الجوية على الاتجاه الغربى فى تدمير 25 عربة دفع رباعى، محملة بكميات من الأسلحة والبضائع المهربة، أثناء محاولتها اختراق الحدود الغربية للبلاد، واستهداف عدد من الأوكار، نتج عنه القضاء على 8 عناصر تكفيرية مسلحة بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء .
 
وأكد البيان القضاء على  10 أفراد تكفيريين شديدى الخطورة خلال عملية نوعية لعناصر الأمن الوطنى بالعريش، والتحفظ على 3 بنادق آلية، و2 بندقية خرطوش، و2 عبوة ناسفة، وكذلك القبض على 129 فردا من المشتبه بهم، والمطلوبين جنائياً، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .
 
وتابعت القوات المسحلة فى بيانها: " قامت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وإبطال مفعول 141 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات على محاور التحرك، وضبط عدد من المواد التى تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة، ودوائر النسف والتدمير، وكميات من مادة tnt  شديدة الانفجار بشمال ووسط سيناء.
002
 
ونجحت القوات فى تدمير 147 وكرا ومخزن وخندق بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر وقطع الغيار ومواد الإعاشة وكتب وشرائط كاسيت تدعو للفكر التكفيري، ولاب توب محمل عليه مواد فيلمية، وجهاز تصنت، وضبط وتدمير والتحفظ على 16 سيارة أنواع، وتدمير 35 دراجة نارية بدون لوحات معدنية .
 
وفي إطار الجهود المكثفة التي تبذلها قوات حرس الحدود بالتعاون مع الأفرع الرئيسية لتأمين الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية تم اكتشاف وتدمير فتحة نفق بشمال سيناء وضبط 8 بنادق مختلفة الأنواع، و6 خزنة،و 130 طلقة ذات أعيرة مختلفة، و3 نظارة ميدان ، كما تم ضبط 3368 كجم لجوهر الحشيش المخدر، و365 كجم لنبات البانجو،  و37 كجم لجوهر الأفيون، ومليون ونصف قرص مخدر، كما تم ضبط 5 أجهزة تستخدم فى الكشف عن المعادن، والتحفظ على 16540 كجم للحجارة المخلوطة بخام الذهب وهاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية، وإحباط محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية لـ 1383 فردا من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد .
001
 
ونتيجة للاعمال البطولية، استشهد ضابط من أبطال القوات القائمة بتنفيذ المداهمات، ويستمر رجال القوات المسلحة والشرطة فى استكمال القضاء على البنية التحتية للعناصر الإرهابية، والحفاظ على أمن واستقرار الوطن وسلامة شعبه العظيم .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق