«قلوب الأحبة تنبض مثل بعضها».. أبرز الحقائق عن قلب الإنسان وموعد النبضة الأولى

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 02:00 ص
«قلوب الأحبة تنبض مثل بعضها».. أبرز الحقائق عن قلب الإنسان وموعد النبضة الأولى
القلب - أرشيفية

 
يعد القلب هو العضو المسئول عن تنظيم الدورة الدموية بالجسد، وضخ الدم إلى الخلايا والأجهزة الأخرى لتستمر في الحياة، وبتوقفه يصبح الإنسان في عداد الموتى، فهو المسئول الأول عن الحياة، ويعمل من خلال تفاصيل كثيرة خاصة بالصمامات والأنسجة والعضلات لتتوفر مهمته التي لاغنى عنها فى حياة الإنسان.
 
قلب الإنسان
قلب الإنسان
 
 
ويرصد «صوت الأمة» في السطور التالية أبرز الحقائق عن عمل القلب، وعدد الدقات، وفقا لما ذكره موقع «thought co» العلمي، وذلك على النحو التالي:

قلوب الأحبة
في دراسة أعدتها جامعة كاليفورنيا في «ديفيس»، تم التوصل إلى أن الأحباء يتنفسون بنفس المعدل ويدق القلب بشكل متزامن، وتم خلالها ربط الثنائى بمعدلات ضربات القلب ومراقبة التنفس أثناء خضوعهم لعدة تمارين من دون لمس أو التحدث إلى بعضهم البعض، مما يشير إلى ارتباط الشركاء عاطفياً على المستوى الفسيولوجى.
 
images
 

دقات القلب
ويفسر الأصوات التي تصل إلى أذن الشخص والتي تعرف ب«دقات القلب»، تلك العملية التي يقوم بها القلب لضخ الدم إلى كافة خلايا الجسد، من خلال توليد النبضات الكهربائية التي تتسبب في انقباض القلب، ومع انقباض الأذينين والبطينين، يحدث إغلاق فى صمامات القلب التى تنتج أصوات لتدفق الدم، وتوجد أصوات تدل على بعض الاضطرابات بسبب مشاكل فى الصمام التاجى الموجود بين الأذين الأيسر والبطين الأيسر.
 
 
علاج_ضعف_ضربات_القلب
 
 
النبضة الأولى
ويبدأ القلب في نبضته الأولى بعد بضعة أسابيع من حدوث الإخصاب والحصول على حمل، وفى الأسبوع الرابع يدق القلب بين 105 و120 مرة فى الدقيقة الواحدة.
 
 

1.3 جالون دم
ويضخ القلب وقت الراحة حوالي 1.3 جالون من الدم في الدقيقة، ويتدفق الدم عبر نظام الأوعية الدموية بأكمله في 20 ثانية فقط، وفى غضون يوم، يضخ القلب حوالى ألفين جالون من الدم عبر آلاف الأميال من الأوعية الدموية.
 
 
 
100 ألف نبضة
في فترة الراحة يدق القلب حوالي 70 نبضة، بينما في وقت التمارين الثقيلة يزيد المعدل إلى 200 نبضة في الدقيقة الواحدة، وفي اليوم الواحد ينبض القلب على أزيد من 100 ألف مرة، وفى 70 عامًا، ستزيد دقات قلبك على أكثر من 2.5 مليار مرة.
 
ما_سبب_دقات_القلب_السريعة

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا