هل تعاني من الأنيميا الحادة؟.. تعرف على طرق طبيعية للقضاء عليها

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:00 م
هل تعاني من الأنيميا الحادة؟.. تعرف على طرق طبيعية للقضاء عليها
كتب| أحمد قنديل

"الأنيميا" أو مرض فقر الدم، حالة مزعجة للمصاب بها، فتبدأ أعراضه بسيطة ولكنها تزداد مع الوقت، وغالبًا ما تتضمن الإرهاق وضعف الجسد، واصفرار الجلد، وضربات قلب غير منتظمة، والشعور بضيق في الجهاز التنفسي، وآلام في الصدر، والشعور بالدوار، وبرودة أطراف الجسد، بالإضافة إلى الإصابة بالصداع.

141651-Blood-Iron-Deficiency-Anemia-Symptoms-Causes-Treatment

وأكدت الدراسات العلمية أن فقر الدم يتضمن في إصابته قلة كرات الدم الحمراء السليمة، وهي المسؤولة عن نقل الأكسجين إلى أنسجة الجسم.

ويفرز الجسم ثلاثة أنواع من خلايا الدم ، وهي خلايا الدم البيضاء لمحاربة العدوى والصفائح الدموية للمساعدة في علاج تجلط الدم وخلايا الدم الحمراء لنقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

وربما لا يعلم معظمنا أبرز الأطعمة التي يجب الحرص على تناولها بصورة مستمرة للقضاء على مشكلة الأنيميا التي تهددنا بالعديد من الأزمات الصحية، ويعتبر تناول العقاقير الصحية أمر غير مجدي في الكثير من الأحيان، ونقدم مجموعة من أهم الأطعمة اللازمة للقضاء نهائيا على تلك الأزمة.

فكما جاء في موقع"بولد سكاى" الهندي، فهناك مجموعة من الأطعمة التي تساعد في التصدي لمشكلة فقر الدم، وذلك من خلال تناول كوب من الحليب المضاف عليه التمر  يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم وبالتالي التصدي لمشكلة التعرض لفقر الدم، كما يجب الحرص على تناول البقدونس بصورة مستمرة والذي يعتبر مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم.

وبحسب ما ذكر في الموقع، فأن تناول البروكلي والذي يعزز من نسبة الحديد في الجسم، وكذلك تناول السبانخ الطازج والتي تحتوي على نسبة عالية من عنصر الحديد، بالإضافة إلى ذلك تناول الجزر اللازم لمنح الجسم فيتامين "أ"، وتناول العسل الأسود الذي يزيد من تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

وكما ذكر في التقرير الصادر عن الموقع، فأن تناول العسل الأبيض الغني بفيتامين "سي، بي"، يساعد في التخلص من مشكلة فقر الدم، كما أن تناول الكوسة النيء يساعد في للتخلص من تلك الأزمة وكذلك الباذنجان.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة