أول ضحايا أجيري.. هل اعتزل وليد سليمان اللعب دوليًا بسبب تعنت جهاز المنتخب؟

الخميس، 15 نوفمبر 2018 09:00 م
أول ضحايا أجيري.. هل اعتزل وليد سليمان اللعب دوليًا بسبب تعنت جهاز المنتخب؟
وليد سليمان - واجيرى
كتب محمد شعلان

"رفعًا للحرج عن الجميع ولإنهاء حالة الجدل أعلن اعتزالي اللعب دولياً وبالتوفيق دائماً لمنتخب بلادي" بهذه الكلمات الحزينة أعلن اللاعب الكبير وليد سليمان نجم النادي الأهلي اعتزاله اللعب دوليًا، حيث حملت عبارات اللاعب المعتزل حالة من اللوم الشديد على الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المكسيكي خافيير أجيري لإصراره على عدم ضمه بمعسكرات المنتخب.

 

وليد سليمان وتعنت أجيرى

ورغم سن وليد سليمان الذي قارب على مرحلة الاعتزال ووصل الـ33 عامًا إلا أن حالته البدنية والفنية مرتفعة للغاية ومكنته من تحقيق فارق كبير وسط لاعبي النادي الأهلي خلال مباريات الدوري الممتاز ومباريات دوريات أبطال أفريقيا، واستطاع أن يقدم موسم مميز كفيل بضمه للمنتخب الوطني وإن كان للجهاز الفني للمنتخب رأي آخر.

وليد سليمان بقميص المنتخب
وليد سليمان بقميص المنتخب

 

اقرأ أيضاً: استبعاد وليد سليمان ليس الأول.. كيف أصبح نجوم الدوري صداع في رأس مدربي المنتخب؟

ومن المعلوم ما أفصح به المدرب المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني، عن إستراتيجيته في عودة بناء منتخب الفراعنة ومن أبرز مهامها النزول بمستوى أعمار اللاعبين وبناء جيل جديد من نجوم المنتخب، ولكن في الوقت ذاته أعلن مرارًا هاني رمزي المدرب العام للمنتخب أن باب الانضمام للفريق الوطني مفتوح لكل لاعب مميز وهو ما لم يحدث مع وليد سليمان.

اجيرى مدرب المنتخب
اجيرى مدرب المنتخب

 

وتعالت صيحات النقاد الرياضيين وجماهير المنتخب الوطني مرارًا بضرورة ضم اللاعب وليد سليمان لعناصر لاعبي المنتخب لأدائه المميز مع الأهلي وأهدافه الفارقة والحاسمة في الكثير من مباريات الموسم الحالي وخبرته الأفريقية والدولية، ولكن يبدو أن إستراتيجيات أجيري لضم اللاعبين للمنتخب متناقضة وتطبق معايير مختلفة عن المعلن عنها في وسائل الإعلام.

اقرأ أيضاً: قيراط حظ ولا فدان شطارة.. قائمة لاعبين بالمنتخب لا يشاركون في بطولات أنديتهم (صور)

وأصبح وليد سليمان نجم النادي الأهلي والمنتخب السابق، أول ضحايا خافيير أجيري الذي تسبب تعنته بعدم ضمه في إعلان اعتزاله اللعب دوليًا لرفع الحرج عن الجهاز الفني للمنتخب في خسارة لاعب كبير، مما يدعوا إلى الحيطة والحذر في التعامل مع بعض اللاعبين الآخرين الذين استبعدهم أجيري عن المنتخب رغم أدائهم المميز حتى لا يستنزف أجيري مقدرات منتخب الفراعنة.

وليد سليمان
وليد سليمان

 

ومن الطبيعي أن كل مدرب وجهازه الفني له إستراتيجيته ولاعبيه المفضلين في الملعب، ولكن هذا التعنت في التعامل مع اللاعبين الكبار أمثال وليد سليمان وأحمد فتحي ومحمود كهربا وغيرهم قد يزيد من ضحايا أجيري في المرحلة المقبلة ويزيد من خسارة العناصر التي اعتمد عليها قوام المنتخب طوال السنوات الماضية.

اقرأ أيضاً: رحلة البحث عن مهاجم لمنتخب مصر.. باسم مرسي غائب والإصابة تلاحق مروان محسن

وكان قد أعلن وليد سليمان صانع ألعاب النادي الأهلى اعتزاله اللعب الدولي، على خلفيه استبعاده الدائم من معسكرات الفراعنة منذ تولى المكسيكي أجيري المسئولية الفنية للمنتخب الوطني، وكتب حاوي الأهلى عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي:"رفعاً للحرج عن الجميع ولإنهاء حالة الجدل أعلن اعتزالى اللعب دولياً وبالتوفيق دائماً لمنتخب بلادي".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
نجتمع على حبك

نجتمع على حبك

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:45 ص
تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 03:34 م