سكان تل العقارب يقتربون من الحياة الأدمية بعد تحويل منطقتهم لـ"راقية"

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 05:00 م
سكان تل العقارب يقتربون من الحياة الأدمية بعد تحويل منطقتهم لـ"راقية"
تل العقارب - ارشيفيه

نجاحات الدولة فى القضاء على العشوائيات بدأت تطفو إلى السطح ليصمت كل متآمر يخطط لبث روح الإحباط فى نفوس المواطنين ويدمن اتهام الحكومة زورا بالفشل لتحقيق أغراض خبيثة تستهدف النيل من الاستقرار وتشويه صورة الدولة.
 
ما سبق قد يصبح مجرد كلام حتى تشاهد مشروع "روضة السيدة" والمسمى سابقا "تل العقارب" منبع العشوائية، المشروع يمكن تسميته بحى راقى أو منطقة راقية فقط بعد الانتهاء من تنفيذ قرابة 90% من الإنشاءات ووتركيب الانترلوك وأعمدة الإنارة والتشجير وتشطيب الواجهات ، وتشغيل المرافق وتجهيز أماكن الخدمات.
 
وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان الانتهاء من تنفيذ العمارات، وتشطيبها، واقتراب موعد تسلمها من قبل اللجان المختصة، تمهيدا لتسكينها للمستحقين.
 
كلام رئيس مجلس الوزراء جاء خلال زيارته للمشروع برفقة محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، ومسئولى وزارة الإسكان، لرصد المراحل النهائية بأفضل مشروع إسكان ضمن خطة الدولة لتطوير العشوائيات.
 
والمتجول فى المشروع يكتشف بأنه اكتمل تقريبا فبجانب الانتهاء من تشطيب الوحدات تم رصف الشوارع بالانترلوك، عقب زرع أعمدة الإنارة وتحديد الأرصفة وتشجيرها ونشر شبكات الصرف الصحى والكهرباء وخطوط الغاز والتليفونات وزرع النخيل والانتهاء من اللوحة التذكارية للمشروع.
 
وشملت الخطوات المكملة لـ"روضة السيدة"هدم 11 عقار مقابلة له بميدان أبو الريش وتعويض المقيمين فيها بمساكن فى المشروع، وذلك ضمن خطة تطوير الميدان وتوفير مساحات لاستغلالها مسطحات خضراء أو أماكن خدمات مع توسعة الشارع والميدان.
 
المهندس عماد سعيد المشرف التنفيذى للمشروع، كشف عن الانتهاء من 90% منه ويجرى حاليا تشطيب آخر بلوك سكنى فيه، مع الانتهاء بالكامل من تشطيب الوحدات السكنية ورصف الشوارع وتشجيرها وتنسيق أعمدة الإنارة وتخصيص أماكن انتظار ومحال للمطاعم واستراحة.
 
وأوضح "سعيد" أن مشروع روضة السيدة يحوى 16 بلوك سكنى، تضم:
· 815 وحدة "غرفتين وصالة".
· 519 وحدة مساحاتها 65 متر مربع.
· 156 وحدة مساحتها 72 متر مربع، "3 غرف وصالة".
· 56 وحدة مساحتها 82 متر مربع.
· 84 وحدة مساحتها 90 متر مربع .
· 344 وحدة تجارية.
 
المشرف التنفيذى للمشروع إلى تسكين قاطنى المشروع فى وحدات بالإيجار على نفقة الحكومة، لحين الانتهاء من بناء الوحدات الجديدة وتسكينهم فيها.
 
"جودة التشطيب تتم بنظام التشطيب بالإسكان الفاخر ".. هذا ما أكده المهندس بدر الدين محمد، المدير العام لمشروع روضة السيدة وأضاف: 
· واجهات البلوكات مشطبه بالحجر الهاشمى.
· مشربيات فى المنافذ ليتوافق مع الشكل الإسلامى فى فن العمارة، وهو طابع معمارى لا يوجد فى مشروع آخر.
· 4 مداخل بالبلوك السكنى لخصوصية المكان.
· الوحدات السكنية تطل على شوارع يتراوح عرضها بين 12 و 16 متر.
 
ويتضمن"روضة السيدة" عدة نماذج إنشائية منها:
نموذج "أ" ويشمل 12 وحدة فى كل طابق وللعقار 4 مداخل.
نموذج "ب" ويشمل 8 شقق فى كل طابق وللعقار مدخلين.
نموذج "ج" ويشمل 4 شقق فى كل طابق وللعقار مدخل واحد ومساحات متنوعة.
 
 
وكشف "بدر الدين" عن تسليم الوحدات لمستحقيها على المفتاح، مشيرا إلى أن جودة التشطيبات عالية مشيرا إلى أن المشروع يتميز بالأسقف المائلة والسلم البحارى الذى يعمل على منع إنشاء بنايات أعلى السطح.
 
وتصل مساحة مشروع روضة السيدة، التابع لحى السيدة زينب، 7 أفدنة ونصف، واستهدف إنقاذ سكان العشش ضمن خطة تطوير العشوائيات، ويتسلم المواطن وحدته كاملة التشطيب ومفروشة بالكامل، بإيجار بسيط، ويسع المشروع تسكين سكان نفس المنطقة بالكامل، والذين حصرتهم الدولة قبل نقلهم.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة