العرب في مواجهات ساخنة بتصفيات أمم أفريقيا.. صراع مصر وتونس على الصدارة أبرزهم

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 01:00 م
العرب في مواجهات ساخنة بتصفيات أمم أفريقيا.. صراع مصر وتونس على الصدارة أبرزهم
مصر وتونس - صورة أرشيفية

وسط طموحات عالية للمنتخبات العربية لتحقيق الفوز في مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون العام المقبل، لحسم التأهل إلى العرس الأفريقي والحفاظ على آمالها في تحقيق الحلم، يشهد اليومين المقبلين مباريات ساخنة للدول العربية.
 
 
ويشهد غداً الجمعة انطلاق منافسات الجولة قبل الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون العام المقبل، والتى تستمر 3 أيام، حيث نسلط في هذا التقرير الضوء على مواجهات المنتخبات العربية وحظوظها في التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

 

مصر ضد تونس

 

يشهد ملعب "برج العرب"، غداً الجمعة، مباراة مرتقبة تجمع منتخبي مصر وتونس ضمن منافسات المجموعة العاشرة التى تضم أيضاً منتخبى سوازيلاند والنيجر، وعلى الرغم من حسن المنتخبين الصعود إلا أن الإثارة والمتعة ستكونا حاضرتان ويقوة في المبارة في ظل دوافع المنتخبان لتحقيق الفوز.

 

ويتصدر منتخب تونس جدول ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 12 نقطة، متفوقاً بفارق 3 نقاط على منتخب مصر صاحب الوصافة.

 

موريتانيا ضد بوتسوانا

 

ويستضيف منتخب موريتانيا بوتسوانا الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة التاسعة، حيث يحتاج الأول  لتحقيق الفوز على بوتسوانا من أجل الصعود لبطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى فى تاريخه.

ويتصدر المنتخب العربي المورتاني جدول ترتيب المجموعة التاسعة برصيد 9 نقاط، متفوقاً بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه بوركينا فاسو، و3 نقاط أمام منتخب أنجولا الذى يحتل المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة، بينما يحتل منتخب بوتسوانا المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

 

 

المغرب ضد الكاميرون

 

من جانب آخر يسعى منتخب المغرب لمصالحة جماهيره عندما يلتقى مع منتخب الكاميرون بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الثانية، فبعد أن تعادل مع الجزر القمر على ملعب الأخيرة نتيجة 2 – 2، ضمن منافسات الجولة الرابعة، يحتاج إلى الفوز ليعزز حظوظة بالوصول إلى نهائيات أفريقيا، حيث يحتل منتخب المغرب المركز الثانى فى المجموعة الثانية بـ7 نقاط، بفارق نقطة خلف الكاميرون، وبفارق 3 نقاط أمام مالاوى صاحب المركز الثالث، فيما تتذيل جزر القمر المجموعة بنقطتين.

 

من جانب آخر تعد فرصة ممثل العرب الثانى فى المجموعة، وهو منتخب جزر القمر، شبه مستحيلة، حيث يملك فى رصيده نقطتين.

 

مدغشقر ضد السودان

 

ويبحث منتخب السودان عن فوز شرفى لحفظ ماء الوجه، لإيقاف سلسلة الهزائم المتتالية التى تعرض لها طوال مشواره فى التصفيات عندما يحل ضيفاً على مدغشقر، الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الأولى، حيث تلقى السودان 4 هزائم متتالية كان آخرها أمام السنغال ليحتل المركز الرابع والأخير فى جدول ترتيب المجموعة الأولى دون رصيد من النقاط.

 

سيشيل ضد ليبيا

 

يحل المنتخب الليبي ضيفاً على سيشيل بعد غد السبت، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، ويحتل منتخب ليبيا المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة الخامسة حيث يسعى ليبيا للحفاظ على آماله فى التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بالفوز على سيشيل ليرفع رصيده من النقاط إلى 7 خلفًا لنيجيريا بـ9 نقاط وجنوب أفريقيا بـ8 نقاط.

 

توجو ضد الجزائر

 

يسعى منتخب الجزائر لحسم تأهله إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون العام المقبل عندما يحل ضيفاً على توجو بالعاصمة التوجولية "لومى"، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الخامسة.

ويحتل منتخب الجزائر صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على بنين صاحبة الوصافة، فيما يحتل منتخب توجو المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وجامبيا فى المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق