الدول العربية تشيد بالجهود المصرية الناجحة في التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة

الخميس، 15 نوفمبر 2018 06:05 م
الدول العربية تشيد بالجهود المصرية الناجحة في التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
السفير ياسر العطوي مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية

أكد السفير ياسر العطوي مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية، على ضرورة الامتناع عن التصعيد العسكري في القطاع واستهداف المدنيين.

وأشار، خلال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية التي عقدت اليوم 15 نوفمبر لبحث الأوضاع في غزة، إلى حرص مصر البالغ على توفير الحماية للشعب الفلسطيني الأعزل.
 
وطالب السفير ياسر العطوي خلال كلمته، إسرائيل بالوقف الفوري لكافة أشكال الأعمال العسكرية، ووأد العنف والتصعيد لاستعادة الهدوء بشكل فوري، والنأي عن كل ما يؤدي إلى تفاقُم الأوضاع الانسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكداً في هذا الإطار على تواصل الجهود المصرية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق، وبذل الجهود الرامية إلى التهدئة وتثبيت وقف إطلاق النار.
 
وشدد السفير العطوي على دعم مصر الكامل للشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية الفلسطينية في كافة الأطر، وعلى تمسك الجانب المصري الكامل بكافة الحقوق الفلسطينية المشروعة وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.
 
وكان مجلس جامعة الدول العربية قد اجتمع ظهر اليوم في دورة غير عادية لبحث التطورات الأخيرة في قطاع غزة، حيث أشاد المندوبون الدائمون العرب خلال الجلسة بالجهود المصرية الأخيرة التي نجحت في التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وإحلال التهدئة الهادفة إلى حماية الشعب الفلسطيني، وهو ما انعكس في البيان الصادر عن الدورة الذي تضمن أيضا إدانة الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، مع التمسك بالسلام كخيار استراتيجي، وكذا دعوة مجلس الأمن لتحمل مسئولياته اتصالا بالقضية الفلسطينية.  

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص
تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 03:34 م