سقوط 6 شهداء فلسطينيين في غارة لقوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة

الأحد، 11 نوفمبر 2018 11:40 م
سقوط 6 شهداء فلسطينيين في غارة لقوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
غارة إسرائيلية في غزة
محمد الشرقاوي

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من كتائب شهداء القسام شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأسفرت العملية عن استشهاد 6 مواطنين وإصابة 7 آخرين، والشهداء هم: «نور الدين محمد سلامة بركة 37 عام، والشهيد محمد ماجد موسى القرا 23 عام، والشهيد علاء الدين محمد قويدر 22 عام، والشهيد مصطفى حسن محمد أبو عودة 21 عام، والشهيد محمود عطا الله مصبح 25 عام، والشهيد علاء نصر الله عبد الله فسيفس 24 عام».

اقرأ أيضًا.. ليلة ساخنة في غزة.. هل يشعل تصعيد الاحتلال حرب جديدة بالقطاع؟

وشنت الطائرات الحربية للاحتلال مساء اليوم الأحد سلسلة غارات عنيفة على عدة أهداف شرق بلدة خزاعة شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وحسب مواقع فلسطينية، فإن اشتباكات عنيفة شهدتها منطقة الفراحين شرق خانيونس قبل أن تنقل إلى منطقة حدودية متقدمة، ونقلت عن مصادر أن قوة خاصة إسرائيلية أطلقت النار تجاه نقطة الرباط بعد اكتشافها من قبل عناصر من المقاومة الفلسطينية.

وأشارت إلى أن القوات حاولت الانسحاب إلى الحدود ولكن عناصر المقاومة أطلقوا النار تجاههم وجرت اشتباكات، ما دفع الطيران المروحي لإطلاق عدة صواريخ في تلك المناطق لمحاولة تأمين انسحاب الوحدات الخاصة.

اقرأ أيضًا.. جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة تتوالى.. ماذا يحدث في القطاع؟

وقال بيان عسكري صادر عن كتائب الشهيد عز الدين القسام، أن قوة خاصة تسللت مساء الأحد، تابعة للعدو الصهيوني في سيارة مدنية، في منطقة مسجد الشهيد إسماعيل أبو شنب بعمق 3 كم شرقي خانيونس، وقامت هذه القوة باغتيال القائد القسامي نور بركة». 

وتابع البيان: «بعد اكتشاف أمرها وقيام مجاهدينا بمطاردتها والتعامل معها، تدخل الطيران الحربي للعدو وقام بعمليات قصفٍ للتغطية على انسحاب هذه القوة ما أدى لاستشهاد عددٍ من أبناء شعبنا، ولا زال الحدث مستمراً وتقوم قواتنا بالتعامل مع هذه العدوان الصهيوني الخطير».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فيس والحلم البلجيكي

فيس والحلم البلجيكي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:47 م