فتش عن تونس.. هل مباراة مصر ونسور قرطاج الاختبار الأول لقدرات أجيري التدريبية؟

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 03:00 م
فتش عن تونس.. هل مباراة مصر ونسور قرطاج الاختبار الأول لقدرات أجيري التدريبية؟
اجيرى
كتب محمد شعلان

المدرب المكسيكي خافيير أجيري على موعد، الليلة، مع الاختبار الأول له كمدرب للفراعنة أمام منتخب تونس القوي صاحب المركز الأول، بالجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2019، ورغم النتائج القوية التي حققها أجيري في الثلاث مباريات السابقة والأهداف المميزة أمام النيجر وسوازيلاند إلا أنها غير غير كافية للتعبير عن مستواه كمدرب للفراعنة.

خافيير أجيري (1)
 

واستطاع المنتخب الوطني مع أجيري أن يتصدر قائمة أكثر المنتخبات تسجيلاً للأهداف فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، ولكن الأرقام ليست كل شيء خاصة وأن المنتخب خاض مبارياته الأولى مع أجيري ضد منتخبات مستواها محدود كرويًا وضعيف فنيًا، ويبقى الاختبار الحقيقى أمام نسور قرطاج بما يمتلكه نجوم الفريق من مهارات وخبرات وتصنيف متقدم على المنتخب المصري.

 

خافيير أجيري (2)

أجيرى واختبار مباراة تونس

وستشكل مباراة مصر أمام تونس في ختام تصفيات كأس أمم أفريقيا الكثير من العوامل التي سيبني عليها المكسيكي أجيري سياساته مع الفراعنة، إما بالفوز ليستمر في إستراتيجيته التي وضعها مع المنتخب، أو الهزيمة والتعادل ليصحح مساره ويعيد النظر إلى لاعبين مميزين حرمهم من الانضمام بسبب دواعي فنية ويستغنى عن لاعبين آخرين ليسوا فى مواقعهم السليمة.

المكسيكى أجيرى
المكسيكى أجيرى

 

وسيدخل المنتخب الوطني مباراته أمام تونس، الليلة، على استاد برج العرب رافعًا شعار "رد الاعتبار" لإعادة شخصيته الهجومية التي أخفاها الأرجنتيني كوبر طوال عهده وكللها بالوقوع في هزيمة بمستهل مشوار التصفيات أمام نفس المنافس بهدف نظيف فى الجولة الأولى وتقديم أداء باهت أفسد شخصية المنتخب الوطني أمام تونس.

اقرأ أيضاً: أول ضحايا أجيري.. هل اعتزل وليد سليمان اللعب دوليًا بسبب تعنت جهاز المنتخب؟

وسيكون المكسيكي خافيير أجيري على موعد مع جماهير المنتخب والنقاد الرياضيين الذين ينتظرون مباراة تونس على أحر من الجمر لظهور الوجه الحقيقي لإمكانيات أجيري التدريبية، ومدى قدرته على التعامل مع مباريات من العيار الثقيل أمام منتخب بحجم تونس وليس النيجر وسوازيلاند اللذين حصل أمامهما على فرصة كاملة لتشكيل وجهة نظره عن المنتخب ولاعبيه.

تدريبات المنتخب
تدريبات المنتخب

 

ويخوض منتخب مصر اختباراً صعباً عندما يواجه تونس فى السادسة مساء اليوم، بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة العاشرة فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الافريقية 2019 بالكاميرون، ويتصدر منتخب تونس جدول ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 12 نقطة، متفوقاً بفارق 3 نقاط على منتخب مصر صاحب الوصافة.

اقرأ أيضاً: البحث عن الثأر والتصنيف...كيف يستعد المنتخب لموقعة برج العرب ضد تونس؟

فيما يتصدر منتخب مصر قائمة أكثر المنتخبات تسجيلاً للأهداف في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 فى الكاميرون قبل انطلاق منافسات الجولة الخامسة، وتغلب منتخب مصر على سوازيلاند بهدفين دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الرابعة ليرفع رصيده من الأهداف إلى 12 هدفاً منذ انطلاق التصفيات.

خافيير أجيري (3)

خافيير أجيري (2)
خافيير أجيري (2)

 

خافيير أجيري (3)
خافيير أجيري (3)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق