..

أكبر تكييف مركزي بمصر.. 50 ألف طن تبريد بالعاصمة الإدارية باستثمارات 1.6 مليار جنيه

السبت، 17 نوفمبر 2018 06:00 ص
أكبر تكييف مركزي بمصر.. 50 ألف طن تبريد بالعاصمة الإدارية باستثمارات 1.6 مليار جنيه
العاصمة الإدارية الجديدة

في إطار تنفيذ رؤيتها 2030 لإحداث نهضة معمارية واسعة خلال الأعوام الماضية، اتجهت الحكومة المصرية إلى إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة والتي تضم كافة الوزرات والإدارات ومقرات لأهم الأماكن التابعة للدولة، مراهنة الدولة على إنشاء أفضل المدن العصرية المتكاملة في العالم.
 
وضمت هذه الأيقونة العصرية وحدات سكنية على أحدث طراز، كما تم إنشاء محطات كهرباء والمياه، وانتهت الشركات المنفذة أيضاً من انشاء الميادين والأسوار والوحدات السكنية، لتستكمل وزارة البترول خدمات هذه المدينة بإنشاء أكبر تكييف مركز في مصر لخدمة الحي الحكومي.
 
وفي تعليقه على هذا المشروع أكد المهندس محمد يونس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمشروعات الطاقة و التبريد "جاس كول" – عن فوز الشركة كمقاول عام لتنفيذ أكبر محطة تبريد مقاطعة فى مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، داخل نطاق الحي الحكومي وحي المال، ووفقًا للعقد ستقوم المحطة بسعة 50 ألف طن تبريد بقيمة تقديرية 1.6 مليار جنيه بنظام cost plus  كمرحلة أولى والذى يستتبعه مراحل أخرى.
 
ووفقا لما قاله «يونس»  سيتم تنفيذ المحطة فى خلال 12 شهر، حيث يشمل مجال أعمال شركة جاس كول التوريدات والتركيبات و التنفيذ والإشراف وإدارة المشروع والتسليم الابتدائى والنهائى لجميع الأعمال الخاصة طبقا للاشتراطات الفنية بالمحطة، مضيفًا أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولي للمحطة، خلال الربع الرابع من العام المقبل.
 
وتعد محطة تكييف العاصمة الإدارية الجديدة، الأكبر من حيث القدرة فى مصر بطاقة 50 ألف طن تبريد قابلة للزيادة إلى 60 ألف طن فى المراحل التالية، بحسب ما أكده يوس مشيرًا أن  المحطة تعمل طبقا لنظام حديث يعتمد على مزيج من الطاقة "كهرباء وغاز".
 
الجدير بالذكر ان شركة جاس كول  باستثمارات 100 مليون جنيه.
 
يذكر أن شركة جاس كول وهى إحدى شركات قطاع البترول المصرى وأول وأكبر شركة مصرية متخصصة فى إنشاء وتملك وتشغيل وإدارة وصيانة محطات تبريد المقاطعة والتبريد المركزىكانت  قد أنشئت محطة تبريد القرية الذكية بنظام (B.O.O) بقدرة 15000 طن تبريد وبفترة تعاقد 50 عام، حيث يجرى إنشاء المرحلة الثانية من محطة تبريد القرية الذكية بقدرة 5000 طن تبريد، كما تملك الشركة عدد من محطات تبريد المقاطعة فى مصر وهى أكبر شركة مصرية متخصصة فى هذا المجال .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص
تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

تكتل بلدان البحر الأحمر وخليج عدن

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 03:34 م